أبريل 19, 2024

للاحتفال بمرور 75 عاما علي أبارث.. ألفا روميو 4C تعود من جديد

كتب: شهاب أبو الحسن

سيتم تجميع جميع الوحدات الخمس بناءً على ألفا روميو 4C الموجودة والمسجلة، مع عدد أميال منخفض وإصلاحها من قبل Stellantis”.

أنهت ألفا روميو إنتاج سيارة 4C في عام 2020، لكن الكوبيه ذات المحرك الأوسط ستعود بشكل غير متوقع في عام 2024. وتقوم شركة Stellantis Heritage بإحياء السيارة الرياضية للاحتفال بمرور 75 عامًا على Abarth مع 1300 OT.

إنها تحية حديثة لسيارة Fiat-Abarth OT 1300 من عام 1965، باستخدام 4C كقاعدة.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تعود فيها 4C بشكل مفاجئ. اتبعت Abarth Classiche 1000 SP من عام 2021 صيغة مماثلة، وإن كانت قابلة للتحويل.

في الصورة في الجزء السفلي من القصة، ظهرت سيارة Classiche 1000 SP لأول مرة قبل أن تصبح شركة FCA Heritage هي شركة Stellantis Heritage، بعد اندماج FCA-PSA.

كما هو الحال مع إحياء 4C السابق، فإن المصابيح الأمامية ذات عين الحشرة مشكوك فيها هنا – ولكن لكل منها خاص بها، وتبدو بقية البنية رائعة، على الرغم من أننا ما زلنا نفضل 4C الأصلي.

تتميز Abarth Classiche 1300 OT بجسم من ألياف الكربون، وفتحات خلفية، ومغرفة سقف منظار تكريمًا لسيارة السباق الناجحة في الستينيات.

تحتوي فتحة التبريد الواسعة في الخلف على حروف Abarth بارزة، لذلك يعلم الجميع أن هذه ليست سيارة 4C عادية.

إنه يتجنب أطراف العادم المزدوجة الأصلية لإعداد شبه منحرف مثبت مركزيًا. لن تجد أيضًا أي شارة Alfa Romeo منذ أن قامت Abarth بوضع Scorpion بدلاً من ذلك.

لقد تواصلنا مع Stellantis Heritage لمعرفة ما إذا كانت السيارة تعتمد على هيكل 4C المتبقي أو تحويلات للسيارات الحالية.

ربما لا يزال لدى ألفا روميو عدد قليل من الهياكل والمحركات وعلب التروس غير المستخدمة والتي يتم الآن إعادة توظيفها لسيارة أبارث ذات المدى المحدود

تجدر الإشارة إلى أن 4C لا تزال تظهر في مخططات مبيعات Alfa العام الماضي في الولايات المتحدة، على الرغم من التخلص التدريجي من الكوبيه في الولايات المتحدة في عام 2019، إذا كنت تريد 1300 OT، فإن دفاتر الطلبات مفتوحة، لكن الأسعار لم يتم الكشف عنها بعد.

أهم المقالات