مايو 05, 2019

لكزس LFA إصدار نوربورينج .. للبيع

طراز LFA من لكزس شكل صدمة كبيرة عند إطلاقه عام 2011 حيث أنه لم يكن أي من صانعي السيارات توقع ذلك أبدا والنتيجة هي سيارة مميزة تمكنت من إثبات وجودها بجدارة في الفئة التي تنافس بها، لكزس LFA إصدار نوربورينج هي الإصدار الأكثر تميزا بسبب محدودية أعداده.

تتميز لكزس LFA إصدار نوربورينج بأنه تم انتاج 50 وحدة منها فقط بجانب 450 وحدة من طراز LFA الإعتيادي، يعني ذلك طبعا أن السعر مرجح للإرتفاع أكثر.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

من ضمن مميزات لكزس LFA إصدار نوربورينج أنه جرى التعديل على جهاز التعليق ليلائم القيادة على الحلبات أكثر من الطرقات العادية وهو ما يريده عشاق القيادة على الحلبات كما أنه هذا الإصدار توفر فقط بـ4 ألوان : الأسود اللامع والغير لامع والأصفر والأبيض من أجل التمييز وأيضا كذلك عجلات خفيفة الوزن مع إطارات الحلبات.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

تتميز لكزس LFA إصدار نوربورينج من خلال الزوائد الخارجية مثل وجود مشتت هواء أمامي أكبر حجما وأيضا وجود شفرات على أطراف الصادم الأمامي، تتضمن الزوائد كذلك جناح خلفي ثابت كبير ومكون من ألياف الكربون عوضا عن الجناح المتحرك في طراز LFA القياسي والذي يعتمد إرتفاعه على السرعة.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

لكزس LFA إصدار نوربورينج

من ضمن ما يميز لكزس LFA إصدار نوربورينج موضوع المقال أنها السيارة الوحيدة التي تحتوي على توقيع أكيو تويودا “Akio Toyoda” والذي يبرز على غطاء المحرك الأمامي وباللغة اليابانية طبعا وهو ما يمكن أن يساعد في إرتفاع سعرها أكثر علما أن السيارة تتزين باللون الأصفر، الأمر الآخر الذي يميزها هو اجتياز مسافة 1000 كم فقط مما يعني أنها شبه جديدة.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

تحتوي لكزس LFA إصدار نوربورينج على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 4.8 ليتر وينتج 571 حصان أي أنه أقوى من طراز LFA القياسي بفارق 10 أحصنة، علبة التروس في هذا الإصدار هي نصف أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب لكنها حصلت على تحسينات تساعد في تعشيق أكثر سلاسة من أجل تحقيق أداء أفضل.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

تمكنت لكزس LFA إصدار نوربورينج من تسجيل توقيت على قسم نوردشلايفه المتطلب في حلبة نوربورينج والذي بلغ 7 دقائق و 14.64 ثانية وهو توقيت مميز بالنسبة لعام 2011 لكن بالطبع أسرع سيارة انتاجية على الحلبة ذاتها هي لامبورجيني أفنتادور SVJ وتم ذلك عام 2018.

لكزس LFA إصدار نوربورينج

تتمتع مقصورة لكزس LFA إصدار نوربورينج بوجود ألياف الكربون في عدة نواحي منها مثل لوحة القيادة والمقود وهو ما يساعد ععلى إثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة، لوحة العدادات تمكن السائق من عرض بعض المعلومات المحددة التي يرغب بمعرفتها مثل توقيت إجتياز الحلبة على غرار الألعاب الإلكترونية.

أهم المقالات