إقرأ المزيد
لامبورجيني تفاجئ موناكو بظهور نادر لنموذج مارزال التاريخي
شارك   |
لاموبورجيني مارزال

أعادت شركة لامبورجيني عقارب الساعة إلى الوراء، بعدما أحيت سيارة لاموبورجيني مارزال في مونتي كارلو للمشاركة في احتفالات سباق جائزة موناكو التاريخية.

أول وآخر سيارة لامبورجيني مارزال من هذا الطراز تم إنتاجها العام 1967 وبعد 50 عاما، عادت السيارة لتفتتح التجارب التأهيلية لجائزة موناكو فئة سيارات الفورمولا 1 المصنوعة بين العامين 1966 و1972، وقاد الأمير ألبرت السيارة برفقة نسيبه أندريا كازيراجي.

لاموبورجيني مارزال

وضمن احتفالات الشركة أيضا بمرور 50 عاما على إنتاج سيارة لامبورجيني إيسبادا، ظهر أيضا طراز من هذه السيارة ” chassis #9090″، والذي تم الانتهاء مؤخرا من تجديده في مشغل لامبورجيني بولو ستوريكو.

لاموبورجيني مارزال

في العام 1967، كشفت لامبورجيني عن سيارة مارزال في سباق الفورمولا 1 السنوي، وهي سيارة GT رياضية بأربعة أبواب، ظهرت بنموذج أولي استثنائي مصنوع من قبل “كاروزيريا بيرتوني”، مع أبواب مكسوة بالزجاج تقدم رؤية شاملة للتصميم الداخلي، وفرش جلدي فضي ومحرك خلفي.

لاموبورجيني مارزال

وأذهلت سيارة مارزال الحضور، خصوصا أمير موناكو رينيه الثالث، وفور أن شاهدها، قرّر أنّه سيخوض فيها جولة الشرف على الحلبة قبل انطلاق سباق الفورمولا 1 مع زوجته الأميرة جرايس، لتنتشر صورهما داخل السيارة في كافة أنحاء العالم، مانحة لامبورجيني مارزال مكانة رفيعة في عالم النماذج الأوّلية.

لاموبورجيني مارزال

وبعد ذلك بعام واحد، تطوّرت فكرة نموذج مارزال لتتحوّل إلى سياراة  إيسبادا، التي تعتبر واحدة من أنجح السيارات الكلاسيكية، ومن أولى سيارات الـGT ذات الأبواب الأربعة مع وجود مساحة للأمتعة.

لاموبورجيني مارزال

وبعدما اكتسبت هذه الشهرة، سقطت مارزال في الظل كما يحدث دائما مع النماذج الأولية، ولم يتم تذكّرها إلّا حديثا لكلاسيكيتها الجذّابة وأدائها الميكانيكي المثالي، وقامت السياراة بجولة شرفية عل  الحلبة للمرة الأولى منذ العام 1967، ليعود عشاق السيارة إلى لحظة من التاريخ لم يتم نسايتها إطلاقا، ورافق مارزال في جولة الشرف، سيارة لامبورجيني إيسبادا 1976 التي ظهرت للعامة للمرة الأولى بعد إعادة إحيائها من قبل الشركة، حيث تم استخدامها في العديد من الاختبارات التطويرية في السوق الأميركية، وشمل مشروح تطويرها النواحي الميكانيكية والكهربائية، إضافة إلى أعمال الهيكل والتصميم الداخلي، علما بانها ماتزال تستخدم الفرش الأصلي، ولم يتم الاستعانة سوى بقطع غيار لامبورجيني الأصلية، في ظل الالتزام الكامل بمواصفات الإنتاج الخاصة بـ”بولو ستريكو”.

لاموبورجيني مارزال

يذكر أن العام الحالي سيشهد احتفال لامبورجيني بمرور 50 عاما على إنتاج إيسبادا وسيارة إيسليرو التي تم إنتاجها للمرّة الأولى العام 1968، وستنظم الشركة جولة احتفالية خاصة لمالكي هذين النوعين من السيارات بين 7 إلى 11 أيلول (سبتمبر) المقبل، وستبدأ الجولة من مدينة بيروجيا، حتى الوصول بعد القيادة لمسافة 650 كم إلى مقاطعة سانت أجاتا بولونييزي في مدينة بولونيا حيث يتواجد مشغل بولو ستريكو الخاص بلامبورجيني.


hamzeh

قارن