إقرأ المزيد
لامبورجيني سينتيناريو…. من قطع الليجو !!
شارك   |
سينتيناريو

لامبورجيني سينتيناريو هي من إحدى الشهود على قدرة شركة لامبورجيني في انتاج السيارات ذات الإصدار المحدود حيث أن الغاية من انتاجها هي الإحتفال بمئوية مؤسس الشركة فيروتشيو لامبورجيني، بالطبع وبسبب سعرها الذي يفوق المليون دولار قد يدفع ذلك من يريدها بشدة لشراء النماذج المصغرة منها أو حتى بائها من قطع الليجو.

تم انتاج 20 نسخة من لامبورجيني سينتيناريو الكوبيه و20 نسخة أخرى رودستر، تحتوي السيارة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.5 ليتر وينتج 760 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 690 نيوتن متر ويتم نقل القوة للعجلات الأربعة من خلال علبة تروس مكونة من 7 نسب وثنائية الكلتش.

سينتيناريو

يتميز نموذج الليجو من لامبورجيني سينتيناريو بأنه يحتوي على تفاصيل مشابهة بشكل كبير للطراز الحقيقي لكن من قطع الليجو وهو ما يمنح النموذج التميز الكافي، تبرز المقدمة التي تحتوي على مشتت هواء أمامي متعدد الشفرات لكن بنفس لون الهيكل فيما أن الطراز الأصلي تتزين الشفرات باللون الأصفر.

سينتيناريو

يتضمن كذلك نموذج ليجو من لامبورجيني سينتيناريو تفاصيل مطابقة للسيارة الحقيقية حيث تبرز الأبواب التي تفتح للأعلى وأيضا الجناح الخلفي الذي يتم رفعه يدويا فيما أن السيارة الحقيقية يرتفع الجناح إعتمادا على المعطيات التي يرسلها له الحاسوب المركزي.

سينتيناريو

سينتيناريو

تحتوي لامبورجيني سينتيناريو المصنعة من قطع الليجو في الجهة الخلفية على مشتت هواء يبرز من خلال الشفرات الصفراء اللون وهو ما يحاكي نظيرتها الحقيقية كما يمكن الإطلاع على بعضا من تفاصيل المحرك.

سينتيناريو

مقصورة لامبورجيني سينتيناريو من الليجو أيضا تحتوي على تفاصيل مشابهة لنظيرتها الحقيقية وهو ما يمنحها طابعا مميزا لا مثيل له، يوجد أيضا نموذج عن الإصدار المكشوف من طراز سينتيناريو وهو باللون الأبيض فيما أن الكوبيه باللون الرمادي ويبلغ القياس 1:6.

سينتيناريو

الجدير بالذكر أن نموذج لامبورجيني من قطع الليجو هو ليس بالأصل من انتاج شركة ليجو بل قام أحد عشاق هذه السيارة بالبناء من خلال الإستعانة بقطع الليجو وتم ذلك من خلال 2712 قطعة ليجو، بالإمكان الدخول إلى موقع شركة ليجو والتصويت على الموافقة للإنتاج حيث أن الوقت لا يزال متاحا لمن يريد انفاق مبلغ صغير من المال للحصول على سيارة فريدة عوضا عن انفاق ما يزيد عن المليون دولار.

سينتيناريو

سينتيناريو

يتطلب انتاج نموذج الليجو عن لامبورجيني سينتيناريو الحصول على 10 آلاف صوت، هل سيحصل النموذج على الأصوات الكافية أم لا ؟


Mohammed Bulbul

قارن