إقرأ المزيد
لامبورجيني سيستو إيليمنتو المميزة من لامبورجيني
شارك   |
لامبورجيني سيستو إيليمنتو

بجانب سيارات الانتاج التجاري من شركة لامبورجيني تقوم الشركة أيضا بانتاج طراز من فئة الانتاج المحدود بسبب الإدراك لحاجة بعض الأثرياء بالرغبة بالتميز لأقصى حد ممكن، لامبورجيني سيستو إيليمنتو تلبي رغبة من يريد التميز حتى بعد توقف الانتاج.

عندما ترغب شركة لامبورجيني بتطوير سيارة من فئة الانتاج المحدود فإنها تستعين بقاعدة العجلات من طرازات الانتاج التجاري، على سبيل المثال تستعين كلا من فينينو وسينتيناريو بقاعدة العجلات من طراز أفنتادور وأيضا المكونات الميكانيكية، تستعين لامبورجيني سيستو إيليمنتو بقاعدة العجلات من طراز جالاردو وأيضا بالمكونات الميكانيكية.

لامبورجيني سيستو إيليمنتو

تم الكشف رسميا عن لامبورجيني سيستو إيليمنتو خلال فعاليات معرض باريس للسيارات خلال عام 2010، جرى انتاج 20 نسخة منها فقط بيعت جميعها بسرعة بسبب وجود العديد من الأثرياء الذين يعتبرون طرازات لامبورجيني الموجودة في صالات العرض لا توفر لهم التميز الكافي.

لامبورجيني سيستو إيليمنتو

تحتوي لامبورجيني سيستو إيليمنتو على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر وهو المحرك ذاته الذي توفر في طراز جالاردو الحدث والذي تم انتاجه ما بين 2008-2014، ناتج القوة 570 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 540 نيوتن.متر، علبة التروس هي نصف أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

لامبورجيني سيستو إيليمنتو

تستطيع لامبورجيني سيستو إيليمنتو التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية ومن 0-200 كم/س خلال 8 ثواني فيما تبلغ السرعة القصوى 338 كم/س، يعود الفضل في هذه الأرقام للوزن الخفيف والبالغ 999 كجم وهو ما مكنها من تحقيق نسبة قوة للوزن تبلغ 1.75 حصان/كجم.

لامبورجيني سيستو إيليمنتو

من أجل تخفيف الوزن في سيارة لامبورجيني سيستو إيليمنتو جرى التخلي عن نظامي التكييف والصوت كما أن المقاعد مصنوعة من ألياف الكربون وتتصل مباشرة بقاعدة العجلات مما يساعد على الشعور بمتعة قيادة فريدة من نوعها.

لوحة العدادات في لامبورجيني سيستو إيليمنتو رقمية بالكامل وتعرض للسائق كل من السرعة والنسبة المختارة بالإضافة للتوقيت أثناء الرغبة بالقيادة على الحلبات، يوجد في الجهة العلوية للمقود مجموعة مصابيح تضيء من أجل تنبيه السائق لتبديل النسب.

لامبورجيني سيستو إيليمنتو

ظهرت لامبورجيني سيستو إيليمنتو في فيلم “Need For Speed” عام 2014 في مشهد السباق النهائي وقام بقيادتها الشخصية الشريرة بالفيلم إلا أنها تحطمت بسبب القيادة المتهورة لكن بالطبع جرى ذلك باستخدام المؤثرات البصرية.    


Hamzeh Pshouq

قارن