إقرأ المزيد
لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال فريدة من نوعها
شارك   |

لامبورجيني ديابلو هي أكثر سيارة شهرة في فترة التسعينيات من القرن الماضي كما أنها السيارة التي كانت شاهدة على تبدل ملكية الشركة لأكثر من مرة لغاية استقرارها لدى أودي، يوجد طراز مميز من  لامبورجيني ديابلو GT1 وهو ستاردال.

قامت لامبورجيني بعمل طراز GTR من ديابلو لمن يرغب بالقيادة على الحلبات كما أنها تمتاز بتجريدها من كافة الزوائد الغير ضرورية لتأمين أفضل أداء ممكن كما أنه تم انتاج 30 سيارة منها فقط، يوجد نسخة وحيدة من نوعها وهي لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال.

لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال

تم بناء لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال لأحد فرق السباقات الفرنسية وهي SAT والتي هي اختصارا لـSinges Advanced Technology للمشاركة في بطولة العالم لسباقات GT1 ولمنافسة كل من بورشه 911 GT1 وماكلارين F1 GTR، تم بناء نسختين فقط تعود ملكية احداهما لأحد جامعي السيارات في اليابان فيما أن الأخرى تعود ملكيتها لشركة مسيترال الايطالية.

لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال

تمتاز لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال بتصميم المقدمة الشرس والذي يبرز من خلال فتحات التهوئة في أسفل الصادم الأمامي والذي يحتوي أيضا على المصابيح الثابتة والتي لا يعلم البعض أنها هي ذاتها التي توفرت في نيسان 300ZX التي تم انتاجها مطلع تسعينيات القرن الماضي، الجهة الخلفية تم اعادة تصميمها بالكامل حيث تم اعتماد غطاء جديد للمحرك والغاية هي زيادة الانسيابية الا أن المصابيح الخلفية بقيت على حالها.

لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال

محرك لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال هو بسعة 6.0 ليتر ومكون من 12 اسطوانة بشكل V12، تم التعديل عليه لينتج 665 حصان كما أنه من فئة السحب العادي، من أبرز ما يميزه هو الصوت المميز لهدير نظام العادم وهو أمر طبيعي عند الحديث عن محرك V12.

لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال

مقصورة لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال مشابهة لحد ما الطراز الصالح للسير على الطرقات الا أنه تم استبدال المقود بالاضافة الى مقبض علبة التروس كما أنها تحتوي على ما يلزم للقيادة على الحلبات، تبرز قضبان الحماية في جهة كل من السائق والراكب.

لامبورجيني ديابلو GT1 ستاردال

في النهاية لا بد من ذكر أن لامبورجيني ديابلو GT1 هي من أكثر سيارات الثور الهائج التي اكتسبت شهرة واسعة جدا في تسعينيات القرن الماضي ولا يزال هناك من يرغب باقتنائها حتى يومنا هذا سواء أكانت تحتوي على المصابيح القابلة للطي أو الثابتة لكن بالطبع وجود الجناح الخلفي يزيدها تألقا.  


Hamzeh Pshouq

قارن