July 28, 2020

كيا سونيت.. الكروس أوفر الصغيرة العضلية تقترب من موعد التدشين

بدأت كيا في  تسليط الضوء على سيارتها الكروس أوفر الصغيرة “سونيت”، والتي ستظهر لأول مرة في العالم في الهند في 7 أغسطس.

وكانت كيا قد كشفت في وقت سابق من هذا العام عن سيارة المفهوم لـ” سونيت” ضمن مشاركتها في معرض Auto Expo 2020،  والذي أقيم في الهند في بداية العام، وجذبت شركة كيا أنظار رواد المعرض إلى سيارة SUV مميزة، تنوي بها اكتساح أسواق السيارات الصغيرة رباعية الدفع.

ويرى الخبراء أن سيارة كيا الجديدة سونيت، ستكون منافسةً مستقبليةً لسيارات كريتا من هيونداي، وسيارات تيجوان الشهيرة التي غزت بها فولكس واجن أسواق العالم بالسنوات الأخيرة.

كيا سونيت

من المتوقع أن يبدو نموذج الإنتاج متطابقًا تقريبًا مع المفهوم، مع استثناء محتمل لمقابض الأبواب المنبثقة، والمرايا الجانبية الرقيقة.

تجمع سيارة الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة بين سمات التصميم المميزة لكيا، مثل شبكة “أنف النمر” البارزة، الشبكة الهندسية ثلاثية الأبعاد “ستيبويل” للحصول على انطباع بصري قوي.

كيا سونيت

قال كريم حبيب، نائب الرئيس الأول ورئيس مركز كيا للتصميم في شركة كيا موتورز: “مع كيا سونيت الجديدة، كان لدينا طموح لمنح سيارة الدفع الرباعي المدمجة هذه شخصية قوية وعضلية لا توجد إلا في المركبات الأكبر حجمًا. مع وضع ذلك في الاعتبار، قمنا بتصميم ما نعتقد أنها سيارة دفع رباعي رائعة ذات موقف رياضي فريد وموقف واثق وصورة ديناميكية.

كيا سونيت

وأضاف كبير المصممين: “لقد أعطينا كيا سونيت الجديدة اهتمامًا كبيراً بالتفاصيل، ومجموعة مختارة من الألوان والمواد التي كان يمكن أن تكون مستوحاة فقط من التراث الثقافي الكبير، الذي وجده المصممون لدينا في جميع أنحاء الهند”.

وأضاف: “ستكون سونيت ثاني سيارة كيا صنع في الهند بعد سيلتوس. ومع ذلك، لن يقتصر الأمر على الهند، كما تقول شركة صناعة السيارات أنها “ستجذب المستهلكين في جميع أنحاء العالم”.

كيا سونيت

سيقام العرض العالمي الأول لسيارة كيا سونيت في 7 أغسطس، يليه ظهورها الأول في السوق في الهند خلال موسم الأعياد القادم.

يستهدف النموذج الجديد جيلاً صغيراً من “الموهوبين بالتكنولوجيا، الطموحين والمتصلين اجتماعياً”. وستفعل ذلك من خلال تقديم ميزات مثل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وتقنية الاتصال داخل السيارة UVO من Kia، ونظام صوت Bose المتميز وفتحة سقف.

كيا سونيت

تمامًا مثل نيسان ماجنيت، ستتنافس كيا سونيت في فئة المركبات التي يقل ارتفاعها عن 4 أمتار (157.5 بوصة) في الهند، والتي تشهد ضرائب أقل طالما أنها تتميز بمحركات لا يزيد حجمها عن 1.2 ليترات (بنزين) أو 1.5 ليتر (ديزل).

بالحديث عن المحركات، تزعم التقارير الواردة من الهند أن سونيت ستوفر محرك بنزين سعة 1.2 ليترات مع علبة تروس يدوية، وبنزين توربو سعة 1.0 ليتر مع ناقل الحركة اليدوي وقابض مزدوج، وديزل 1.5 ليترات مع ناقل الحركة اليدوي والآلي .

أهم المقالات