إقرأ المزيد
كيا تنوي اكتساح الأسواق بسيارة Sonet
شارك   |

ضمن مشاركتها في معرض Auto Expo 2020 المقام في الهند، جذبت شركة كيا أنظار رواد المعرض إلى سيارة SUV مميزة تنوي بها اكتساح أسواق السيارات الصغيرة رباعية الدفع.

ويرى الخبراء أن سيارة كيا الجديدة Sonet ستكون منافسةً مستقبليةً لسيارات CRETA من هيونداي، وسيارات Tiquan الشهيرة التي غزت بها فولكس واجن أسواق العالم بالسنوات الأخيرة.

تجمع السيارة بين الأناقة والروح العصرية، وبين المواصفات العملية بكونها مركبة متوسطة الحجم رباعية الدفع.

حاولت كيا إبراز أناقة السيارة من خلال التصميم المميز لهيكلها، ولأقراص العجلات، واللون الأسود للسقف البانورامي الذي يتداخل بصورة جذابة مع الألوان الرئيسية للهيكل.

تم تزويد كيا سونيت بعجلات بأقراص من الكروم بمقاس 16 إنش، مع واجهة أمامية مزودة بفتحات تهوية كبيرة، وشبك مميز يشبه بذلك الموجود في سيارات سيراتو التي ظهرت العام الحالي.

وإن انتقلنا لنلقي نظرة على المواصفات الميكانيكية سنجد أن هذه السيارة مزودة بمحرك بنزين اقتصادي بسعة 1.2 ليتر، يولم عزم 83 حصاناً، ومحرك بنزين 1.4 ليتر بعزم 90 حصان، ومحركات توربينية بسعة 1.0 ليتر بعزم 120 حصان، وستحصل السيارة على علبة سرعة ميكانيكية وأتوماتيكية مزودة ب 6 مراحل.

شركة كيا قررت أن تطرح السيارة أولاً في السوق الهندية، ثم ينبغي أن تظهر بباقي أسواق العالم، أما سعرها فهو حسب التسريبات سيكون منافساً جداً، وقد يبدأ من 11 ألف دولار فقط.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن