March 30, 2021

كيا تعيد رسم حدود النقل الكهربائي بالكشف عن سيارة EV6 الجديدة

تم إطلاق سيارة كيا EV6 الجديدة جالبةً معها مدى قيادة طويل وقوّة بلا انبعاثات، مع الشحن فائق السرعة بقدرة 800 فولط والتصميم المميز في سوق سيارات الكروس أوفر.

ويذكر أن سيارة EV6 هي أول سيارات كيا المبنية على منصة الشركة الجديدة المخصصة للسيارات الكهربائية بالبطارية (BEV).

كيا EV6 GT

وتخطط كيا لتعزيز مجموعتها من السيارات الكهربائية عبر تقديم 11 سيارة جديدة كهربائية بالبطارية حتى 2026، وستكون سبع منها مبنية على منصة E-GMP، وأربع منها ستكون طرازات فرعية كهربائية من سيارات متوفرة حالياً.

وسيتم إنتاج سيارة EV6 في كوريا الجنوبية، وستتوفر للشراء في أسواق عالمية مختارة ابتداءً من النصف الثاني من عام 2021، مع بدء الحجوزات عبر الإنترنت من 30 مارس في بعض الأسواق.

أسلوب التصميم الجديد في كيا

كيا EV6 GT

تم تصميم سيارة EV6 وفق فلسفة العلامة التجارية الجديدة للتصميم، باسم “اتحاد الأضداد”، والتي تستقي الإلهام من التباينات الموجودة في الطبيعة والبشر.

وتقع في قلب فلسفة التصميم هذه الهوية البصرية الجديدة التي تحفّز القوى الإيجابية والطاقة الطبيعية، مع الجمع بين المتباينات ضمن عناصر حادة أنيقة وأشكال منحوتة.

كيا EV6 GT

أما طراز GT من سيارة EV6، المصمم ليقدّم شيئاً مختلفاً عن الموجود في فئة سيارات الكروس أوفر، فيتمتع بتصميم خارجي فريد ومؤثر مع ميزات تكنولوجية متطورة، إلى جانب مستويات أداء غير مسبوقة في سيارات كيا الكهربائية.

وفي مقدمة السيارة، تمت إعادة تصور “أنف النمر” من كيا بما يلائم العصر الرقمي، وكجزءٍ من “أنف النمر الرقمي” هذا، تتميز أضواء التشغيل النهارية بمظهر انسيابي عصري، وتتضمن أنماط إضاءة ديناميكية “تسلسلية”، وتزيد تحتها منافذ التهوية السفلية من عرض السيارة بصرياً في المقدمة، وتبرز صورتها المتطورة تكنولوجياً.

أما المظهر الجانبي فيبرز الشكل العام المستلهم من سيارات الكروس أوفر، ويتميز بعصريته وسلاسته وديناميكياته الهوائية، ويمتد خط مميز على طول قاعدة الأبواب، وينحني للأعلى باتجاه أقواس العجلات الخلفية ليزيد من الطول البصري للسيارة.

ويُظهر الجزء الخلفي، المصمم نسبياً لتحقيق أداءٍ ديناميكي هوائي ممتاز، الدعامة الوسطى الخلفية الانسيابية مع إضافات باللون الأسود اللامع لتبدو كامتداد للزجاج الخلفي، وفوقها يتواجد سقف بشكل شبيه بالجناح يوجه الهواء إلى الأسفل نحو موزع الهواء المرتفع، والذي يتربع فوق كتلة الإضاءة الخلفية الفريدة للسيارة.

مساحة ملهمة

كيا EV6 GT

يستفيد التصميم الداخلي بشكل كبير من تطبيقات منصة E-GMP المخصصة للسيارات الكهربائية من كيا، ليشكّل منتجاً فريداً في عصر السيارات الكهربائية.

وعلى الرغم من أبعاد التصميم الخارجي المدمجة سيارة EV6، توفّر قاعدة العجلات بطول 2,900 ميليمتر مساحة داخل المقصورة تماثل تلك المتوفرة في سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

كيا EV6 GT

من أكثر العناصر الصادمة في المقصورة شاشة نظام المعلومات والترفيه الانسيابية المتطوّرة، ويمنح الطابع المبسط للشاشة العريضة ولوحة التحكم إحساساً بالمساحة المفتوحة للمقصورة الداخلية.

أما المقاعد الملائمة للاسترخاء فنحيلة وخفيفة الوزن وعصرية المظهر، ومكسوة بأنسجة حديثة متينة وجذابة بصرياً، تم إنشاؤها باستخدام البلاستيك المعاد تصنيعه، بكمية تساوي 111 قنينة بلاستيكية.

وتتميز سيارة EV6 بترتيب ذكي ومرن للمقصورة الداخلية، ومساحات تخزين واسعة داخل المقصورة، بما فيها مساحة الأمتعة في الصندوق الخلفي بسعة 520 لتراً (VDA) أثناء استخدام مقاعد الصف الثاني. القوة الكهربائية

توفر سيارة EV6 لمشتريها خيارات متعددة من إعدادات مجموعة نقل الحركة عديمة الانبعاثات الكهربائية بالكامل، بما فيها بطاريات المدى الطويل (77.4 كيلو واط ساعي) والمدى القياسي (58.0 كيلو واط ساعي) والتوتر العالي.

ويأتي طراز EV6 GT-line مع كل من بطاريات المدى الطويل والمدى القياسي، فيما تتوفر EV6 GT بمجموعة بطاريات المدى الطويل فقط.

وهذه السيارة هي أول سيارات كيا الكهربائية المتوفرة بخياري الدفع الثنائي (2WD) والدفع الكلي (AWD)، ويوفّر الأخير قدرات ديناميكية محسّنة حتى في أكثر الظروف قسوة.

وتستطيع الطرازات ذات الدفع الثنائي بسعة 77.4 كيلو واط ساعي أن تقطع أكثر من 510 كيلومتر (316 ميل) بالشحنة الواحدة وفقاً لأرقام لاختبار العالمي الموحد للمركبات الخفيفة (WLTP).

ومع توفر حد أقصى لعزم الدوران يبلغ 605 نيوتن متر في نسخة الدفع الكلي، باستطاعة EV6 أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 5.2 ثانية فقط.

والبطارية بسعة 77.4 مزوّدة بمحرك كهربائي بقوة 168 كيلو واط (229 حصان) يشغّل العجلات الخلفية، وبالنسبة لطرازات الدفع الكلي، فيشغّل محرّك كهربائي بقوة 239 كيلو واط (325 حصان) العجلات الأمامية والخلفية.

وتستطيع سيارة EV6 بسعة 58.0 كيلو واط ساعي التسارع من 0 إلى 100 كم/سا خلال 6.2 ثواني، مع عزم دوران أقصى يبلغ 605 نيوتن متر للنسخة ذات الدفع الكلي، والبطارية ذات سعة 58.0 كيلو واط ساعي مزوّدة بمحرّك كهربائية بقوة 125 كيلو واط يشغّل العجلات الخلفية، وفي طرازات الدفع الكلي تبلغ قوّة المحرّك 173 كيلو واط ويشغّل العجلات الأمامية والخلفية.

منصة مرنة للأداء الكهربائي

تخفف منصة كيا الجديدة E-GMP الخاصة بالسيارات الكهربائية من التعقيدات، وذلك عبر توحيد النماذج والمقاييس، ما يسمح بتطوير سريع ومرن للمنتجات ذات المواصفات المختلفة، وهذا التطوير المرن قادر على تلبية مختلف احتياجات العملاء بالنسبة لأداء السيارة ضمن خط إنتاج واحد، كما هي الحال في EV6.

وينقل طراز EV6 GT، المزوّد بمحرّكين كهربائيين بقوة 430 كيلو واط، أداء السيارات الكهربائية إلى مستويات جديدة، حيث يبلغ عزم الدوران الأقصى 740 نيوتن متر، ويتسارع طراز GT بالدفع الكلي من 0 إلى 100 كم/سا خلال 3.5 ثواني لا أكثر، ويمكنها أن تصل لسرعة قصوى تبلغ 260 كم/سا (وفقاً لأهداف التطوير الأولية)، ومع إضافة برمجيات الترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق إلى طراز EV6 GT فقط، سيستمتع السائقون بتحكم موثوق وتوجيه وقيادة ديناميكية في كافة الظروف.

الشحن الفائق بقدرة 800 فولط

تتوفر لسيارة EV6 قدرات الشحن بمقدار 800 فولط و400 فولط، وبدون الحاجة لاي مكونات أو حاضنات إضافية، وتستطيع هذه السيارة الاستفادة من الشحن فائق السرعة الذي يصل من 10 إلى 80 بالمئة خلال 18 دقيقة فقط لكل الطرازات، أو الشحن السريع الذي يضيف 100 كيلومتر من مدى القيادة خلال أقل من أربع دقائق ونصف عند استخدامه مع خياري الدفع الثنائي والبطارية بسعة 77.4 كيلو واط ساعي.

وعند وجود شحن أكثر من 35% في البطارية، تستطيع سيارة EV6 أن تقطر وزناً يصل حتى 1,600 كيلوغرام.

استرداد الطاقة

سيارة EV6 مزودة بتقنيات استرداد الطاقة لزيادة مدى القيادة للحد الأقصى، وذلك يتضمن الجيل الأحدث من المضخة الحرارية مرتفعة الكفاءة في استهلاك الطاقة من كيا، والتي تقوم بحصد الحرارة المهدورة من نظام التبريد في السيارة.

التكنولوجيا

تقدّم سيارة EV6 باقة من التقنيات التي تحسّن الأمان والاتصالات ونظام المعلومات والترفيه، وهذه التقنيات مصممة لتجعل السفر أكثر أماناً وسهولة وأقل توتراً.

ويتضمن نظام المعلومات والترفيه شاشتين بقياس 12 بوصة، وتتمتع هاتان الشاشتان المنحنيتان بألواح تغليف رقيقة تستفيد من البنية الجديدة والتكنولوجيا المتطورة لتقلل الأثر الضار للضوء.

ولوحة العدادات ونظام المعلومات والترفيه متصلان كما لو كانا ملتفان حول محور واحد مع زجاج معزز، ويمتدان من المقود إلى وسط السيارة، وتُظهران لوحة عدادات رقمية أمام السائق، ونظام الترفيه والمعلومات فوق لوحة التحكم المركزية.

كما يتوفر للسيارة نظام صوت “ميريديان” (Meridian) المؤلف من 14 مكبر صوت، وهو الأول من نوعه في أي سيارة كيا كهربائية بالبطارية، ويوفّر تجربة صوت غامرة.

الأمان والملاءمة

وتوفر سيارة EV6 مستوى رائد في فئتها من الأمان والملائمة بفضل باقتها المحسّنة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تساعد على التخفيف من العديد من المخاطر والضغوط المعتادة المرافقة للقيادة، ما يحمي الركاب ومستخدمي الطرقات الآخرين في كل رحلة.

 

أهم المقالات