April 10, 2020

كلاكيت ثاني مرة.. مرسيدس تكشف عن مايباخ إس كلاس 2022

كشفت شركة مرسيدس بنز عملاق صناعة السيارات الألمانية، صوراً جديدة للمرة الثانية على التوالي لسيارتها مايباخ S-Class الفاخرة 2022. وكانت قد ظهرت للمرة الأولى خلال اختبارات في منطقة جبال الألب في سويسرا.

الصور التجسسية التي نشرها موقع “autoevolution” تكشف عن تصميم فاخر وأنيق بمواد عالية الجودة في النسخة الحالية، وستعتمد سيارة مايباخ S-Class الجديدة على الجيل المقبل من إس كلاس W223.

ما يعني أنها ستمتلك تصميماً خارجياً مستمَدًّا منها، يتضمن شبكاً أمامياً أكبر، تحيط به مصابيح جديدة عصرية التصميم. وستحصل السيارة على غطاء محرك جديد، وعلى صادمين أمامي وخلفي جديدين أيضاً.

كما أنها ستحصل على أغطية مرايا جانبية جديدة وجنوط مختلفة. وستمتلك مخارج عادم جديدة، ومشتت هواء خلفي. إضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يمتلك هيكل السيارة خطوطاً حادّة مع لمسات كثيفة من الكروم.

أما بالنسبة إلى المقصورة الداخلية، فطراز بنز الرائد المقبل سوف يتخلى عن التصميم الأفقي للشاشة المزدوجة لصالح تصميم مع شاشة عرض ضخمة، بدلاً من وحدة التحكم المركزية التقليدية.

 

وبالنسبة إلى المحركات، ستحافظ سيارة مرسيدس مايباخ S Class 2022 على خيار محرك V12 سعة 6 ليترات إلى جانب توفر السيارة بمحرك V8.

وسيستخدم النموذج إعدادًا مشابهًا للإطار الذي يختص بطراز مايباخ الاختباري الأخير (Vision Maybach Ultimate Luxury).

وفي الجزء السفلي من الشاشة الضخمة، يوجد صف واحد من الأزرار مع بقية الضوابط، إلى واجهة شاشة تعمل باللمس.

وسيتم تزويد كل الفئات من إس كلاس الجديدة بوحدة توليد طاقة كهربائية، أي أن كل طرازات إس كلاس ستتميز بنوع من أنواع الطاقة الهجينة، إما باستخدام تقنية هجينة معتدلة أو سهلة التوصيل.

وأكدت شركة مرسيدس أن السيارة سيتم تقديمها بنظام قيادة مستقل وشبه مستقل من المستوى 3، وهناك خطط مفترضة لطراز كهربائي بالكامل، أي كيو أس EQ S.

والمستوى الثالث من القيادة الذاتية يمكّن السيارة من التعامل مع مواقف معينة، تاركة السائق حرًا في القيام بأشياء أخرى. ومع ذلك، يجب أن يكون السائق جاهزًا لاستعادة السيطرة في أي لحظة. وكانت أودي قدمت بالفعل مثل هذا النظام في طراز ايه 8.

وكان العام الماضي شهد إطلاق أفخم سيارات مرسيدس المرتفعة عن الأرض، سيارة مرسيدس مايباخ GLS 600 موديل 2021، النسخة عالية الفخامة من طراز مرسيدس GLS 2020.

مصدر الصور: autoevolution

 

أهم المقالات