إقرأ المزيد
كاديلاك V16 سبورت فايتون الكلاسيكية الاستثنائية
شارك   |
كاديلاك V16 سبورت فايتون

شركة كاديلاك تمثل العلامة المختصة بانتاج الطرازات الفخمة من جنرال موتورز منذ تأسيسها في بداية القرن الماضي، من الطرازات المميزة التي أنتجتها قبل الحرب العالمية الثانية هي كاديلاك V16 سبورت فايتون التي يعود انتاجها لعام 1930.

تعتبر السيارات الكلاسيكية عموما ثروة ممتازة واستثمارا لا مثيل له خاصة تلك السيارات التي تم انتاجها قبل الحرب العالمية الثانية، السبب في ذلك أنه لم يتبقى منها الكثير بسبب تناقص أعدادها إما بسبب تدميرها خلال الحروب أو رغبة مالكيها بالتخلص منها عند انتهاء خدمتها، حاليا يمكن أن تتجاوز أسعارها حاجز 10 مليون دولار بسهولة خاصة الطرازات النادرة للغاية أو التي كانت تعود ملكيتها للشخصيات البارزة، من هذه السيارات هي كاديلاك V16 سبورت فايتون .

كاديلاك V16 سبورت فايتون

تم انتاج كاديلاك V16 سبورت فايتون في الفترة الواقعة ما بين 1930-1940، توقف الانتاج بسبب دخول الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب العالمية الثانية وهو ما يعني بالطبع اعطاء الأولوية للصناعات العسكرية، تم انتاج 4076 سيارة منها فقط، ترفرت عدة خيارات للهيكل وهي مكشوفة ببابين أو 4 أو كوبيه أو صالون أو ليموزين.

كاديلاك V16 سبورت فايتون

المحرك الموجود في كاديلاك V16 سبورت فايتون كان مكونا من 16 إسطوانة بشكل V16 بسعة 7.4 ليتر، ناتج القوة 174 حصان كما أن علبة التروس هي يدوية من 3 نسب فقط، قد تبدو هذه الأرقام ضئيلة للغاية عند مقارنتها بمعايير اليوم لكن في السابق وفي حقبة الثلاثينيات تحديدا كانت أرقام الأداء هذه كفيلة بتصنيفها ضمن فئة السيارات الخارقة للغاية.

كاديلاك V16 سبورت فايتون

تصميم كاديلاك V16 سبورت فايتون هو كسائر السيارات في حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي، تبرز أقواس العجلات المنفصلة عن الهيكل الخارجي وهو ما كان دارجا في السابق كما توجد العجلات الاحتياطية المثبتة عليها خلافا للوضعية الحالية في أسفل صندوق الأمتعة.

كاديلاك V16 سبورت فايتون

عام 1948 قام نادي السيارات الكلاسيكية الأمريكي بتصنيف كاديلاك V16 سبورت فايتون على أنها من أجمل السيارات التي تمت صناعتها في الفترة السابقة للحرب العالمية الثانية وتستحق السيارة ذلك بجدارة بسبب تصميمها الذي يجاري نظيرتها الأوروبية الفارهة مثل رولز-رويس وبنتلي.

كاديلاك V16 سبورت فايتون

ستقوم دار المزادات الشهيرة RM سوثبي بعرض إحدى النسخ من كاديلاك V16 سبورت فايتون خلال مزاد للسيارات الكلاسيكية خلال عام 2019 في ولاية أريزونا الأمريكية.


Hamzeh Pshouq

قارن