أكتوبر 20, 2024

في معرض باريس للسيارات 2024.. التركيز على الأسعار

عادة ما يُعتبر معرض باريس للسيارات منصة لعرض أحدث تصاميم السيارات، على غرار عروض الأزياء الراقية. ولكن هذا العام، يختلف الأمر، حيث يتم التركيز بشكل أساسي على الأسعار المنخفضة بدلًا من الفخامة.

الفخامة تتراجع، ولكن BYD تتألق بينما ستعرض BYD سيارتها الفاخرة Yangwang U8، وهي SUV فاخرة تبلغ قيمتها حوالي 1 مليون يوان (141,509 دولار)، والتي تهدف إلى منافسة Land Rover وMercedes.

الأسعار المنخفضة محور التركيز في باريس هذا العام، أصبحت السيارات منخفضة التكلفة هي محور المعرض. حيث أن أسعار السيارات الكهربائية في أوروبا تجاوزت 45,000 يورو. مع تقليل الحوافز الحكومية في ألمانيا والسويد، وارتفاع تكاليف المعيشة بسبب الحرب في أوكرانيا، يواجه صانعو السيارات تحديات كبيرة في تلبية المعايير الأوروبية لانبعاثات العوادم.

رينو وعودتها إلى السوق رينو تقود هذا الاتجاه في باريس من خلال الكشف عن R4 الجديد، المتوقع أن يقل سعره عن 35,000 يورو. كما ستعرض العلامة التجارية الاقتصادية Dacia سيارتها Bigster، بالإضافة إلى سيارة Twingo الكهربائية التي ستطرح في 2026 بسعر أقل من 20,000 يورو.

التحالفات الصينية الأوروبية ستيلانتيس تعتمد على شريكتها الصينية Leapmotor لتقديم سيارات كهربائية بأسعار أقل، بما في ذلك سيارة B10 الموجهة للشباب. أيضًا، سيتواجد مصنعو السيارات الصينيون مثل BYD بقوة، مع توجه نحو السيارات الكهربائية الهجينة التي أصبحت من أكثر القطاعات رواجًا.

فولكسفاجن وسيارتها الكهربائية الجديدة مجموعة فولكسفاجن ستعرض طرازات جديدة مثل Elroq الكهربائية وID GTI، وهي نسخة كهربائية من طراز Golf GTI الشهير.

المستقبل بيد الأسعار مدير المعرض، سيرج جاشوت، أشار إلى أن السيارات الأصغر حجمًا والأكثر توفيرًا أصبحت أكثر شيوعًا. بينما الشركات الأوروبية تكافح لتحقيق التوازن بين التكلفة والجودة، يبدو أن الشركات الصينية تسير بخطى ثابتة نحو تضييق الفجوة في الأسعار.

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة