إقرأ المزيد
فيراري FXX-K ايفو سيارة رياضية خارقة تستعرض صوتها المذهل
شارك   |

تتمتع السيارات الرياضية والخارقة مثل فيراري FXX-K ايفو بصوت مميز بسبب طريقة تصميم أنبوب العادم مما يجعلها ملفتة للأنظار أينما تحل.

فيراري FXX-K ايفو هي واحدة من السيارات التي تتمتع بصوت مميز لأنابيب العادم وهذا أمر طبيعي خاصة عند الحديث عن علامة تختص بانتاج محركات قوية وبالتالي لابد من تمتعها بصوت يليق ويعكس قوة المحرك.

يتكون محرك فيراري FXX-K ايفو من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 6.3 ليتر من فئة السحب العادي كما أنه يتصل بمحرك كهربائي من فئة كيرز “KERS” مما يعمل على انتاج 1035 حصان، علبة التروس هي متتالية مكونة من 7 نسب يتم تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود حيث أن الغاية من ذلك هي عدم اهدار أي جزء من الطاقة أو الوقت خاصة أن السيارة مصممة للقيادة على الحلبات فقط وليست للطرقات العادية.

تم انتاج عدد محدود جدا من فيراري FXX-K ايفو بعدد 40 وحدة في الفترة ما بين 2015-2017 مما يجعلها في المستقبل هدف لجامعي السيارات محدودة الاصدار بسبب ارتفاع سعرها، بالطبع لا يوجد سيارة تتفوق على طراز 250 GTO حيث أن أسعارها تبلغ ما يزيد عن 45 مليون دولار.

عندما تقوم فيراري بتصميم أي سيارة فانها بالطبع تقوم بتصميم نظام عادم الصوت بطريقة تعكس القوة الحصانية التي تتمتع بها ويبرز هذ جليا في فيراري FXX-K ايفو ، يوجد هناك شركات تعديل تقوم بصنع نظام عادم يؤمن صوت صاخب للطرازات الأقل قوة.

نظام العادم هو بالأساس للحد بشكل كبير من الضوضاء التي يحدثها المحرك حيث أنه في السيارات الفارهة مثل رولز-رويس ومرسيدس-بنز فئة S يتم تصميمه لتخفيض صوت المحرك قدر الامكان فيما أنه هناك سيارات مثل بورشه تتمتع محركاتها بهدير مميز جدا.

قامت فيراري FXX-K ايفو باستعراض على حلبة مقفلة وأيضا استعراض صوتها المميز والكفيل باجتذاب العديد من عشاق السيارات الراغبين بمعرفة مصدر الصوت وبالطبع لن يخيب أملهم عند معرفة أن الصوت ناجم عن احدى طرازات الحصان الثائر.

في النهاية لا بد من ذكر أن الغريمة التقليدية لفيراري وهي لامبورجيني تنتج طرازات تتمتع بدورها بهدير صاخب جدا للمحركات.


Hamzeh Pshouq

قارن