إقرأ المزيد
فيراري F12 tdf بنمط ألوان مستوحى من الماضي
شارك   |

العودة الى أجواء الماضي باتت الصيحة الدارجة حاليا لدى العديد من صانعي السيارات ومن ضمنهم أحد مالكي فيراري F12 tdf الذي قرر شراء احداها لكن بنمط ألوان يحاكي طراز 250 لوسو كومباتيزون الكلاسيكي.

فيراري F12 tdf تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 2015-2017، تشير الأحرف الثلاثة الى Tour de France وهو السباق الذي تألقت فيه طرازات فيراري بالفوز في الفترة الواقعة ما بين 1956-1964، المحرك هو ذاته المتوفر في طراز F12 وهو V12 بسعة 6.3 ليتر من فئة السحب العادي لكن تم زيادة القوة الى 770 حصان كما أنه تم انتاجه بعدد محدود بلغ 799 وحدة فقط مما يعني أن أسعارها سترتفع بعد فترة من الزمن.

فيراري F12 tdf

من الخارج تتزين فيراري F12 tdf باللون الأصفر اللامع وهو ما يؤمن لها حضورا لافتا بين الجماهير الا أن ذلك يخالف اللون المتعارف عليه للحصان الثائر وهو الأحمر، تبرز أيضا ألوان العلم الايطالي الذي يزين منتصف السيارة وهو أمر طبيعي لسيارة ايطالية المنشأ.

فيراري F12 tdf هي من الطرازات التي تحتوي على التقنيات المطورة للحلبات لمن يرغب بالتمتع بأقصى ما توصلت اليه التقنية.

فيراري F12 tdf

مقصورة فيراري F12 tdf لا تقل تميزا عن الخارج حيث أنها تحتوي على لوحة تؤكد أن هذا الطراز تحديدا تم انتاجه تخليدا لذكرى 250 لوسو كومباتيزون الأسطوري، يوجد العلم الايطالي في أنحاء متفرقة من المصورة والمقود كذلك. المقود يحتوي على العديد من الأزرار للتحكم بالعديد من الوظائف وهو أصبح أمرا دارجا منذ طراز 458 عام 2009، يمكن ملاحظة وجود أزرار للغمازات وزر التشغيل وأيضا المفتاح الذي يتحكم بتدخل أنظمة التحكم بالثبات، يوجد أمر آخر وهو وجود خطوط حمراء في الأعلى تشير الى انطاق دورات المحرك لتنبيه السائق للقيام بتيدبل نسب علبة التروس .

فيراري F12 tdf

لوحة العدادات في فيراري F12 tdf هي ذات تصميم عصري بالكامل حيث يوجد خانة مخصصة لعرض معلومات نظام الملاحة أو نظام الترفيه الموجود بها علما أن قيادة سيارة كهذه هي وسيلة ترفيه بحد ذاتها.

في النهاية لا بد من ذكر أن وجود أي من سيارات فيراري محدودة الاصدار لدى جامعي السيارات هو تميز بحد ذاته وطراز فيراري F12 tdf يؤمن ذلك بجدارة


Hamzeh Pshouq

قارن