إقرأ المزيد
فيراري F 430 سكوديريا فريدة من نوعها .. تحتوي على علبة تروس يدوية !!
شارك   |
فيراري F 430 سكوديريا

علبة التروس اليدوية كانت الخيار الذي توفر في العديد من طرازات فيراري في السابق بسبب قدرتها على نقل العزم للعجلات بالطريقة الأفضل، منذ عام 1997 بدأت الشركة في توفير خيار التعشيق المتتالي دون الحاجة لوجود الكلتش على غرار سيارات الفورميولا1 مع طراز 355 F1، بسبب توفير خيار علبة التروس المتتالية أدى ذلك لتضاؤل الطلب على نظيرتها اليدوية بشكل كبير للغاية، فيراري F 430 سكوديريا هي الطراز الخفيف الوزن من F430، يوجد منها نسخة وحيدة مزودة بعلبة التروس اليدوية.

عندما أطلق شركة فيراري طراز 430 عام 2005 قامت بتوفيره قياسيا بالخيار المتتالي الذي يمكن تعشيقه من خلال مقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1 أو تعشيقها آليا للراحة فيما أنه يمكن اختياريا طلب علبة التروس اليدوية لكن بالطبع بسبب تفوق الخيار المتتالي في توفير الأداء وسرعة التعشيق ساهم ذلك في تفضيله على نظيره اليدوي، فيراري F 430 سكوديريا هي إصدار يمتاز بخفة الوزن.

فيراري F 430 سكوديريا

فيراري F 430 سكوديريا هي طراز يمتاز بأنه أخف وزنا من طراز F 430 الإعتيادي وذلك للرد على طراز سوبر ليجيرا من لامبورجيني جالاردو وبورشه GT3 RS، فارق الوزن يبلغ 100 كجم وهو أمر مميز ينعكس بشكل إيجابي أكثر على الأداء وهو الخيار المناسب لمن يريد القيادة على الحلبات كما أنها يمكن اعتبارها طراز محدود الإنتاج ويمكن بيعها بسعر أعلى من الطراز الإعتيادي مستقبلا.

فيراري F 430 سكوديريا

المحرك في فيراري F 430 سكوديريا يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.3 ليتر، ناتج القوة يبلغ 503 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 471 نيوتن متر، علبة التروس هي متتالية مكونة من 6 نسب يمكن تعشيقها من خلال زوج من المقابض خلف المقود، يوجد فقط نسخة وحيدة جرى توفيرها بعلبة تروس يدوية، يعني ذلك بالطبع أنه يمكن بيعها بسعر أعلى بكثير بسبب ندرتها.

فيراري F 430 سكوديريا

تتزين فيراري F 430 سكوديريا المزودة بعلبة التروس اليدوية باللون الأسود بالكامل من الخارج، يزين اللون ذاته العجلات فيما أن غطاء أقراص المكابح من فئة بريمبو هو باللون الأحمر وهو ما يمكن ملاحظة السيارة من خلاله.

فيراري F 430 سكوديريا

مقصورة فيراري F 430 سكوديريا المزودة بعلبة التروس اليدوية لا تحتوي على العديد من وسائل الرفاهية بسبب رغبة الشركة في توفير الوزن لصالح الأداء، يتزين مقبض علبة التروس اليدوية بألياف الكربون وهو ما يعطي المقصورة الطابع الرياضي المرغوب بجانب طبعا المقاعد الحمراء.

فيراري F 430 سكوديريا

في النهاية لا بد من ذكر أن فيراري F 430 سكوديريا بجانب طراز F 430 القياسي كان آخر طراز V8 من الحصان الثائر يتوفر بخيار علبة التروس اليدوية حيث أنه عند إطلاق طراز 458 عام 2009 شهد إحالة الخيار اليدوي للتقاعد بشكل نهائي بسبب تدني الطلب عليه.


Mohammed Bulbul

قارن