إقرأ المزيد
فيراري 488 بستا تتألق على حلبة نوربورينج
شارك   |

فيراري 488 بستا هي الطراز الأعلى أداء بالمقارنة مع 488 GTB وهو ما يفسر تفوقها بشكل واضح مهما كانت الحلبة التي تتم قيادتها عليها.

من ضمن الغايات التي تم تأسيس شركة فيراري من أجلها هي توفير سيارات قادرة على السير بكل رشاقة وخفة عند قيادتها على الحلبات، فيراري 488 بستا تعكس الإرث العريق وأيضا الخبرة الكبيرة في صناعة أي سيارة تحمل شعار الحصان الثائر.

488 بستا

ما الذي يميز فيراري 488 بستا؟ الإجابة هي وجود محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 720 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 770 نيوتن متر، الميزة الأهم هو أنها أخف وزنا بفارق 91 كجم مقارنة مع 488 GTB.

بجانب فارق الوزن الذي يساعد في تحقيق أفضل فإنه لا بد من ترجمة قوة المحرك للعجلات بأفضل طريقة ممكنة للحد من هدر الطاقة قدر الإمكان، تحتوي فيراري 488 بستا على علبة تروس مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش تتجاوب مع حركة المقابض بطريقة لافتة مما يوفر للسائق تجربة قيادة استثنائية.

لا بد من إخضاع فيراري 488 بستا لإختبار يساعد في إثبات جدارتها وهو ما يتجسد حتما في القسم الشمالي من حلبة نوربورينج “نوردشلايفه” الشهير بلقب الجحيم الأخضر، السبب في هذه التسمية وجود ما يناهز 180 منعطف على طول المسار البالغ 20 كم، يشكل ذلك اختبارا صعبا لكلا من السائق والسيارة.

تمكنت فيراري 488 بستا من تسجيل توقيت على حلبة الجحيم الأخضر بلغ 7 دقائق فقط وهو توقيت يتفوق على سيارة مرسيدس-بنز AMG GT-R برو، من أجل بلوغ هذه الغاية لا بد من وجود أيضا الإطارات الملائمة وهي ميشلان فئة بايلوت سبورت كاب 2 فئة “R K1″، يساعد ذلك في توفير التماسك العالي لإنجاز المهمة.

حتما سوف يثير خبر إحراز فيراري 488 بستا التوقيت الجديد على حلبة نوربورينج حفيظة العديد من شركات السيارات الأخرى المنافسة وأبرزها بالطبع مرسيدس-بنز التي تمكنت من الحفاظ على اللقب لكن لا بد دائما من المنافسة لتوفير الأفضل.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن