إقرأ المزيد
فيراري 308 GTS المصممة خصيصا لأحد عشاق فيراري
شارك   |
فيراري 308 GTS

اذا كنت تملك المال الكافي وتريد شراء سيارة تعكس تميزك بامكانك الذهاب لدى فيراري والتقدم بطلب تصميم سيارة خاصة بك وستقرر الشركة التصميم الملائم لك، هذا مافعله جورج باريس عندما طلب تصميم فيراري 308 GTS خاصة به.

فيراري 308 GTS هي أول سيارة من فيراري بمحرك V8 للانتاج التجاري علما أنها أبصرت النور عام 1975 كطراز لعام 1976 والتي يمكنكم التعرف عليها أكثر من خلال مقال سابق الذي تم فيه الشرح عن الفوارق بين طرازي 308 و 328.

 فيراري 308 GTS

أول ما يمكن ملاحظته في سيارة فيراري 308 GTS المصممة خصيصا لجورج باريس هو اللون الذهبي المميز، يمكن كذلك ملاحظة ألوان العلم الايطالي الذي يمتد على عرض السيارة، كذلك العجلات مكونة من خليط المعادن خفيفة الوزن من شركة BBS، تم الاستغناء عن المصابيح القالبة للطي لصالح أخرى ثابتة مما يجعلها شبيهة بعض الشيء بطراز 512 BB المكون من 12 اسطوانة.

 فيراري 308 GTS

أبرز ما يمكن كذلك ملاحظته في سيارة فيراري 308 GTS المميزة هي أنه تم زيادة عرض الجوانب لاستيعاب الزيادة الحاصلة في مقاس الاطارات.

مقصورة سيارة فيراري 308 GTS لا تقل تميزا عن الخارج حيث أن لوحة العدادات رقمية بالكامل مما يجعلها مميزة واستثنائية وكذلك شبيهة بالمركبات الفضائية، تحتوي المقصورة كذلك على عدد من الرفاهيات في فترة السبعينيات من القرن الماضي التي تشمل الهاتف ونظام الصوت من كينوود وتلفاز أيضا بالاضافة لنظام الحماية من السرقة.

 فيراري 308 GTS

ميكانيكيا محرك سيارة فيراري 308 GTS هو ذاته المتوفر في الطراز القياسي من 308 وهو V8 بسعة 3.08 ليتر وينتج 250 حصان ويتصل بعلبة تروس يدوية من 5 نسب بخلاف علب التروس في فترة السبعينيات التي كان أغلبها مكون من 4 نسب.

 فيراري 308 GTS

اكتسبت سيارة فيراري 308 GTS المطورة خصيصا لجورج باريس شهرة خاصة بسبب ظهورها في احدى حلقات المسلسل الشهير نايت رايدر وهي”knights of the fast lane”، في أحداث الحلقة يقوم أحد متسابقي الشوارع أثناء سباقه بصدم احدى الفتيات الا أنه يقوم باخفاء السيارة المذكورة التي تدينه، يتمكن المحقق مايكل نايت-الذي قام الممثل الشهير دايفيد هاسلهوف بتأدية دوره- بجمع الخيوط اللازمة لادانته وتسليمه للعدالة.     


Hamzeh Pshouq

قارن