إقرأ المزيد
فيراري 275 GTB كومبيتيزون تخضع لإعادة ترميم لإعادتها بأفضل هيئة
شارك   |
فيراري 275 GTB كومبيتيزون

من شركات السيارات التي تمتلك تاريخا يزخر بالسيارات الكلاسيكية المميزة تبرز شركة فيراري حيث أن إرثها من السيارات الرياضية المميزة كبير جدا وأيضا كانت تلبي طلب أصحاب الثروات بعمل سيارة خاصة بهم لا مثيل لها، من السيارات الكلاسيكية التي تشهد على التاريخ المميز لعلامة الحصان الثائر تبرز فيراري 275 GTB كومبيتيزون.

فيراري 275 GTB كومبيتيزون هي النسخة المخصصة للسباقات من طراز 275 GTB، تمكنت هذه السيارة تحديدا من إحراز المركز الثاني ضمن الفئة التي تنافس بها في سباق 24 ساعة في لومان عام 1966 وفي المركز الثالث في الترتيب العام، شاركت السيارة أيضا في سباق تارجا فلوريو و 1000 كم في نوربورينج وهو ما يؤكد الإرتباط الوثيق بين فيراري وأي شيء يتعلق بالسباقات.

فيراري 275 GTB كومبيتيزون

جرى ترميم فيراري 275 GTB كومبيتيزون على يد فرع فيراري الذي يختص بالسيارات الكلاسيكية وهو فيراري كلاسيتش، بالطبع تطلب ذلك وقتا وجهدا كبيرا لإعادة السيارة لحالتها الأصلية لكن النتيجة تستحق ذلك العناء بجدارة، بالطبع تطلب ذلك مبلغ مالي كبير كذلك.

تتزين فيراري 275 GTB كومبيتيزون من الخارج باللون الأصفر وهو اللون الأصلي الذي خرجت به السيارة من خطوط الإنتاج، تم تغيير اللون للفضي ومن ثم لاحقا للأحمر لكن عند إعادة الترميم جرى العودة للون الأصلي، تبرز أيضا الرقم 57 على الأبواب.

فيراري 275 GTB كومبيتيزون

تحتوي فيراري 275 GTB كومبيتيزون على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 3.3 ليتر حيث أن الرقم 275 في التسمية يعود لسعة الإسطوانة الواحدة والبالغة 0.275 ليتر، ناتج القوة تراوح ما بين 290-305 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك، نقل القوة كان يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب.

فيراري 275 GTB كومبيتيزون

تختلف فيراري 275 GTB كومبيتيزون عن طراز 275 GTB القياسي من خلال وجود نظام مختلف للتعليق وأيضا خزان وقود بسعة أكبر من أجل المساعدة في المنافسة أثناء السباقات أو حتى في حال رغب مالكها المشاركة بها في أي فعالية تتعلق بالسيارة الكلاسيكية.

جرى انتاج 12 سيارة من فيراري 275 GTB كومبيتيزون، في حال العثور على إحدى النسخ تعمل بكافة كفائتها أو حتى خصعت للترميم لإعادتها للحالة الأصلية لها فإنه طبعا يمكن بيعها بأسعار تتجاوز 5 مليون دولار بسهولة بالغة وهو يليق بسيارة كلاسيكية تحمل شعار الحصان الثائر.


Mohammed Bulbul

قارن