December 30, 2018

فيراري لافيراري ابيرتا : النسخة المكشوفة من لافيراري للمزيد من الهواء المنعش

فيراري لافيراري هي مميزة بسبب أنها أول سيارة من فيراري تحتوي على محرك هجين لإعطائها المزيد من القوة، يوجد هناك خيار أكثر تميزا وهو فيراري لافيراري ابيرتا وهي الفئة المكشوفة التي تم انتاجها بعدد أقل من نظيرتها الكوبيه للمزيد من التميز.

فيراري لافيراري ابيرتا هي امتداد للطرازات المحدودة الانتاج التي تحمل شعار الحصان الثائر وأيضا بسقف قابل للنزع على غرار طراز F50 الذي تم انتاجه في تسعينيات القرن الماضي.

فيراري لافيراري ابيرتا

تم إجراء تغييرات جذرية في بنية هيكل فيراري لافيراري ابيرتا حيث تركزت في تغيير اتجاه تدفق الهواء للأسفل عوضا عن الأعلى من أجل عدم حدوث إصابات في العنق بسبب ضغط الهواء للأسفل الذي يزيد مع ارتفاع السرعة.

فيراري لافيراري ابيرتا

تم انتاج 210 وحدة من سيارة فيراري لافيراري ابيرتا توزعت كالتالي: 200 سيارة تم بيعها مسبقا لزبائن مختارين فيما أن النسخ الـ10 المتبقية تم بيعها عبر المزادات لغاية الأعمال الخيرية وكذلك الاحتفال بالذكرى السبعين لإنطلاق علامة الحصان الثائر.

فيراري لافيراري ابيرتا

توفرت فيراري لافيراري ابيرتا بنوعين من السقف: الأول هو صلب مصنوع من ألياف الكربون فيما أن الثاني هو قماشي ويمكن اختيار وضع أي منهما أثناء القيادة من أجل الحماية من الظروف الجوية الغير مناسبة أحيانا.

فيراري لافيراري ابيرتا

ميكانيكيا تحتوي فيراري لافيراري ابيرتا على المحرك ذاته الموجود في نظيرتها الكوبيه، يتكون المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.3 ليتر قادر على انتاج 789 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 700 نيوتن.متر، يوجد أيضا محرك كهربائي بتقنية “Kers” ينتج 161 حصان وعزم دوران 200 نيوتن.متر، ناتج القوة النهائي يبلغ 950 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن.متر.

فيراري لافيراري ابيرتا

علبة التروس في فيراري لافيراري ابيرتا هي أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب كما أنه يمكن التعشيق يدويا من خلال زوج من المقابض خلف المقود على غرار سيارات الفورميولا1 كما أنها حتما قادرة على تحمل القوة الهائلة التي ينتجها المحرك الجبار.

فيراري لافيراري ابيرتا

تم بيع آخر نسخة من فيراري لافيراري ابيرتا عام 2017 بمبلغ 10 مليون دولار من أجل الأعمال الخيرية كما أنها حتما انضمت لإحدى مجموعات السيارات الخارقة لدى هواة جمع السيارات المميزة وهو ما يشكل إضافة قيمة للغاية.    

أهم المقالات