أكتوبر 25, 2018

مجموعة فيات كرايسلر تبيع علامة ماجنيتي ماريللي مقابل 7.1 مليار دولار

قامت مؤخرا مجموعة فيات كرايسلر ببيع العلامة المختصة بتصنيع قطع الغيار التابعة لها ماجنيتي ماريللي مقابل 7.1 مليار دولار.

كانت فكرة بيع ماجنيتي ماريللي من المقترحات التي وفرتها مجموعة فيات كرايسلر منذ عام 2016 إلا أنه بسبب العرض المغري الذي قدمته شركة كاسلونيك كانسي تمت الموافقة على ذلك بسعر بلغ 7.1 مليار دولار وهو الأمر الذي سيتيح توفير السيولة الكافية من أجل التركيز على تطوير طرازاتها إلا أنها ستستمر بالتزود بالمكونات الميكانيكية من ذات الشركة بموجب الإتفاقية التي تم توقيعها قبل اجراءات البيع.

يجدر الذكر أن مجموعة فيات كرايسلر عرضت في وقت سابق لعام 2018 استراتيجية تمتد لـ5 سنوات تهدف إلى تطوير كافة طرازات العلامات في المجموعة بالإضافة لتوفير فئات جديدة، بفضل المبلغ الممتاز الذي وفره بيع شركة ماجنيتي ماريللي سيساعد ذلك في التطوير على أتم وجه، الأمر الإيجابي الآخر أن شركة كاسلونيك كانسي تمتلك عدة مرافق للبحث والتطوير في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان مما يعني استفادة كلا الطرفين من الصفقة علما أن عدد هذه المنشآت يبلغ 200 منشأة.

شركة كاسلونيك كانسي تحتل المركز السابع في قائمة صانعي قطع الغيار المستقلين وبالتالي ستستفيد شركة ماجنيتي ماريللي من كافة الخبرات كما أن اسمها سيصبح ماجنيتي ماريللي CK.

صرح مايك مانلي الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات كرايسلر أن عملية بيع شركة ماجنيتي ماريلي لشركة كاسلونيك كانسي ستساهم في ابراز كافة المقدرات التقنية الكامنة بها، من جهة أخرى صرح الدير التنفيذي لشركة ماجنيتي ماريللي ايرمان فيراري أن هذه العملية ستساهم في الانتشار العالمي لنا.

يجدر الذكر أن علامة ماجنيتي ماريللي التي قامت مجموعة فيات كرايسلر ببيعها لكاسلونيك كانسي مقابل 7.1 مليار دولار تأسست عام 1919 كمشروع مشترك بين فيات وإيركولي ماريللي، تقوم هذه الشركة بصنع أنظمة الإضاءة ووحدة التحكم الإلكترونية لنظام نقل الحركة وأيضا الواجهة الأمامية في لوحة القيادة، يتم أيضا تصنيع أنظمة العادم كما أن الشركة تقوم بتزويد عدد من الفرق المشاركة في كل من بطولة العالم للفورميولا1 وبطولة العالم للراليات بالمكونات الميكانيكية والتقنية اللازمة لها وهو ما يفسر بيعها مقابل 7.1 مليار دولار.      

أهم المقالات