إقرأ المزيد
فولكس واجن I.D R تتمكن من تحطيم رقم قياسي جديد
شارك   |

يبدو أن سيارة فولكس واجن I.D R الكهربائية قادرة على تحقيق كل شيء ممكن حيث شاهدنا سابقا قدرتها على تحقيق لقب أسرع سيارة كهربائية تجتاز حلبة نوربورينج وفي وقت سابق تمكنت من تحقيق رقم قياسي جديد في سباق تسلق بايكس بيك.

تمكنت فولكس واجن I.D R هذه المرو من تسجيل رقم قياسي جديد في سباق تسلق جوودوود حيث بلغ 39.9 ثانية في نسخة عام 2019 فيما أن السيارة ذاتها تمكنت من إحراز 41.18 ثانية في عام 2018 وهو ما يثبت قدرة السيارات الكهربائية على المنافسة في كافة التحديات المتعلقة بالسيارات على غرار نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي.

واجن I.D R

المفاجأة الكبرى هو أن التوقيت الجديد التي تمكنت فولكس واجن I.D R من إحرازه في نسخة عام 2019 من سباق تسلق جوودوود مكنها من التفوق على رقم قياسي بقي صامدا منذ عام 1999 والذي بلغ 41.6 ثانية حيث تمكنت سيارة الفورميولا1 ماكلارين MP 4/13 وتولى قيادتها آنذاك نيك هايدفيلد.

تحتوي فولكس واجن I.D R على محرك كهربائي قادر على انتاج 670 حصان كما تم إدخال التعديلات المناسبة عليه لتسهيل القدرة على إجتياز سباقات التسلق بسهولة وهو ما تم، أبرز ميزات السيارات الكهربائية هو عدم الحاجة لعلبة تروس معقدة بل ينتقل العزم للعجلات مباشرة وهو ما من شأنه توفير أداء لافت والحد من هدر الطاقة.

بالطبع تولى قيادة فولكس واجن I.D R على مضمار سباق تسلق جوودوود السائق رومان هيلمز حيث أنه يمتلك الخبرة الكافية في هذا السباق وهو بالتالي ما يمكنه من تسجيل الأرقام القياسية بسهولة كما أن السائق ذاته هو من تمكن من تسجيل الرقم القياسي في سباق تسلق بايكس بيك لعام 2018.

بجانب القوة التي ينتجها المحرك الكهربائي في فولكس واجن I.D R فإن السيارة تتمتع بوزن يبلغ 1100 كجم كما أن السيارة تتمتع بتصميم إنسيابي للغاية وهو ما يساعد على إجتياز المقاطع المستقيمة من المضمار بأقل وقت كما أن السيارة تتمتع بجهاز تعليق قادر على إجتياز المنعطفات بسهولة وهو ما يفسر القدرة على الإستمرار في تسجيل الأوقات القياسية.

فولكس واجن I.D R تساعد في إثبات جدية فولكس واجن في الدخول بقوة لقطاع السيارات الكهربائية وذلك من أجل التخلص من فضيحة انبعاثات غازات العادم لمحركات الديزل التي انطلقت شرارتها خريف عام 2015.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن