إقرأ المزيد
فولكس واجن جولف GTI 2021.. هاتشباك عصرية بتقنيات مذهلة
شارك   |

تعد فولكس واجن جولف واحدة من أهم السيارات التي أطلقها الصانع الألماني على الإطلاق والتي اكتسبت أرضية وشعبية جارفة حول العالم، لتحقق رقماً قياسياً في المبيعات بلغت أكثر من 35 مليون سيارة منذ إطلاقها عام 1974.

ويمكن القول إن جولف هي من بدأت منافسة السيارات الهاتشباك في العالم وكانت دائماً في المقدمة. واليوم، تواصل فولكس واجن تألقها بإصدار الجيل الثامن من جولف وجولف GTI وجولف GTE.

فولكس واجن جولف

تتميز سيارة جولف من الجيل الثامن بمواصفات غير مسبوقة أهمها الاعتماد على التقنيات الرقمية وتقنيات الاتصال والتشغيل السهل.

لم يسبق لأي طراز من طرازات جولف أن بلغ هذا المستوى من التطور، ومع طرح الطرازات الهجينة في الوقت نفسه، تفتح هذه السيارة الباب على مصراعيه نحو إدخال التقنية الكهربائية على فئة السيارات الصغيرة.

أما المقصورة الداخلية الرقمية فتضيف بعداً جديداً إلى مفهوم التشغيل السهل. يمكن لهذه السيارة بلوغ سرعة 210 كم/الساعة بالاستعانة بأنظمة القيادة المساعدة.

المحرك

تأتي سيارة جولف من الجيل الثامن مع مجموعة قياسية مثل عجلات من سبائك 16 بوصة، ومصابيح أمامية LED تلقائية، وأجهزة استشعار وقوف أمامية وخلفية، وإضاءة محيطة وبدء تشغيل بدون مفتاح.

تدخل فولكس واجن عالم المحركات الهجينة من أوسع أبوابه من خلال سيارة جولف الجديدة. ويتاح الجيل الثامن بخمسة محركات هجينة على الأقل، ليكون الطراز الأول الذي يعتمد على هذه التقنية من بين سيارات جولف. وستشهد هذه السيارة أيضاً طرح تقنية 48V والتي تعتمد على مولد بادئ التشغيل مع حزام سير، وبطارية ليثيوم بجهد 48 فولت إضافةً إلى الجيل الأحدث من محركات الحقن التوربيني TSI عالية الكفاءة، والتي تشكّل بمجموعها نموذجاً جديداً لمنظومة الحركة الهجينة المعتدلة ضمن فئة eTSI.

وينفرد الطراز الجديد بمجموعة من المزايا الملموسة، فهو يخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10% (على أساس الإجراءات العالمية الموحدة لاختبار المركبات الخفيفة WLTP))، إضافة إلى رشاقته الفائقة والراحة التي يوفرها عند الانطلاق. ستطرح فولكس واجن سيارة جولف بثلاث فئات من محركات e TSI: وهي 110 حصان، 130 حصان و150 حصان.

كما يتوفر الجيل الثامن من هذه السيارة الأعلى مبيعاً بمحركين هجينين مع بطارية قابلة للشحن. يولد المحرك الأول الجديد عالي الكفاءة بقوة 204 حصان، أما محرك GTE الثاني الذي يطغى عليه الأداء الرياضي فيولّد 245 حصان.

وسيزوّد المحركان بنظام هجين للحركة مع بطارية جديدة مدمجة من الليثيوم بقدرة 13 كيلووات والتي تساعد السيارة على قطع مسافة تصل إلى 60 كلم تقريباً بالاعتماد على الطاقة الكهربائية، ويحوّلها مؤقتاً إلى سيارة عديمة الانبعاثات.

التقنية الرقمية

لم تكتفِ فولكس واجن بوصل أنظمة سيارات جولف بعضها ببعض، بل أمّنت اتصالها بالعالم الخارجي بفضل الاعتماد على وحدة الاتصال بشبكة الإنترنت. وتضم وحدة الاتصال بشبكة الإنترنت المتوفرة كتجهيز اختياري في السيارة بطاقة eSIM المدمجة، والتي تربط السيارة بوظائف نظامي “We Connect” و”We Connect Plus” وخدماتهما على الإنترنت.

بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية مقاس 10.25 بوصة ونظام معلومات ترفيهية بشاشة تعمل باللمس 10.0 بوصة مع نظام التنقل عبر الأقمار الصناعية.

تعدّ سيارة جولف الجديدة أيضاً السيارة الأولى من فولكس واجن التي يتم تزويدها بميزة الاتصال بالبيئة المحيطة كتجهيز أساسي بفضل نظام Car2X، يستقبل هذا النظام إشارات من الأنظمة المرورية ومعلومات من المركبات الأخرى على مسافة تصل إلى 800 متر، ثم يعرضها للسائق على الشاشة.

جولف GTI

تضمنت فولكس واجن جولف GTI بعض التحسينات الرئيسية في التصميم للدلالة على GTI من قاعدة الجولف.  في المقدمة شريط ضوئي قياسي فوق شبكة المبرد، والذي يتميز أيضًا بلمسات حمراء محددة لـ GTI.

تعتبر مجموعات مصابيح LED الاختيارية الجديدة في المصد الأمامي، حيث تضيف بعض الأنماط الإضافية إلى وجه سيارة GTI الأكثر جرأة وقوة. ترتدي سيارة GTI عجلة جديدة تشبه السيارة السابقة، على الرغم من تصميمها ذي الزوايا الخمسة.

تتضمن المصابيح الخلفية LED الجديدة تصميماً أنيقاً وجناحاً خلفياً مائلاً بارزاً في الخلف.

المقصورة الداخلية

بينما يفضل البعض التحسينات الدقيقة للجزء الخارجي، فهناك المزيد يدور في الداخل. تأتي كل سيارة GTI مع نظام معلومات وترفيه جديد بقياس 10 بوصات، وأجهزة القياس الرقمية، والإضاءة المحيطة مع 30 لوناً للاختيار من بينها. اختياري هو المجموعة الرقمية الأكبر بقياس 10.2 بوصة، والتي تتضمن التنقل المدمج في شاشة اللمس المركزية.

احتفظت فولكس واجن بالمقاعد المنقوشة المفضلة لدى المعجبين، والتي تتضمن غرزة حمراء خاصة بـ GTI ولمسات حمراء.

المحرك

تتوفر سيارة فولكس واجن جولف GTI الجديدة 2021 بمحرك سعة 2.0 ليتر توربو تشارج 4 أسطوانات يولد قوة 245 حصان و370 نيوتن متر من عزم الدوران، وتتسارع سيارة فولكس فاجن جولف جي تي اي 2021 من 0 إلى 100 خلال 5.5 ثوانٍ، وتعمل بناقل حركة اوتوماتيكي مميز من 7 سرعات، وناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات.

تتوفر سيارة فولكس اجن GTI 2021 بإطارات مميزة رياضية بقياس 18 و 19 إنش.

جولف GTE هايبرد

تميزت سيارة فولكس فاجن GTE الجديدة MK8 بالتصميم الخارجي الانسيابي الرياضي المميز الجديد، حيث إضاءة LED الجديدة المميزة بخط ليد وخط أزرق مميز ممتد على عرض الصدام الأمامي الجديد، وفتح التهوية السفلية المميزة الجديدة للمساعدة على تبريد المحرك والمكابح، وشعار GTE  الجديد على الجانب الأيمن ليعبر عن نسخة السيارة.

وكذلك إضاءة مميزة في الخلفية التي تضيف طابع رياضي أنيق للسيارة من الخلف، والصدام الخلفي المميز بإخفاء العوادم بالدفيوزر الجديد من الكروم الفضي المميز، والعواكس العرضية المميزة في أسفل الصدام الخلفي لإعطاء جاذبية وكذلك شعار GTE المميز في المنتصف.

المقصورة الداخلية

تميزت سيارة جولف GTE الجديدة 2021 من الداخل بالتصميم التكنولوجي المتطور الذي يحاكي العصر، حيث شاشة الترفيه المميزة الكبيرة بنظام فولكس واجن الجديدة التي تعمل باللمس وبنظام الملاحة الذكي من شركة فولكس واجن، وشاشة العدادات الجديدة الرياضية بالحجم الكبير وبالتصميم المميز الأنيق وباللون الأزرق المعبر عن توفير الوقود ECO، والمقود الجديد بالتصميم الرائع المميز وبشعار GTE في الأسفل، والإضاءة الليد الداخلية المميزة من شركة فولكس واجن باللون الأزرق المميز، وكاميرات بتقنية 360 درجة للمساعدة على الإصطفاف، ورادار مانع التصادم، وحساسات للمطر، ونظام تغيير وضعيات القيادة، ونظام التكييف الأوتوماتيكي للتحكم بمناخ السيارة.

المحرك

تتوفر سيارة فولكس واجن جولف GTE  بمحرك يعمل بالبنزين سعة 1.4 ليتر يولد قوة 147 حصان، ومحرك وبطارية كهربائية يولد قوة 114 حصان، وتتسارع السيارة الموفرة للوقود جولف GTE الجديدة 2021 من 0 إلى 100 كلم/ الساعة خلال 7.4 ثوانٍ. تتوفر سيارة جولف GTE الجديدة 2021 بإطارات مميزة قياس 17 و 18 إنش يمكنك طلبها من الوكيل مباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن