إقرأ المزيد
فولفو XC 40 الكهربائية للسير بلا إنبعاثات
شارك   |
XC 40 الكهربائية

فولفو XC 40 الكهربائية هي من طرازات فولفو التي تؤكد مدى جدية الشركة بالتحول إلى هذه الفئة من المحركات التي تلائم القوانين الجديدة المتعلقة بالإنبعاثات.

تحتوي فولفو XC 40 الكهربائية على زوج من المحركات الكهربائية التي تتوزع على كل محور من العجلات، يبلغ ناتج القوة 405 حصان فيما أن مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يبلغ 400 كم.

XC 40 الكهربائية

لم يجري الإفصاح عن مدة الشحن للمحرك الكهربائي في فولفو XC 40 الكهربائية لكن اكتفت الشركة بالتصريح أنه في حال الإعتماد على القابس السريع يمكن شحن نسبة 80% خلال 40 دقيقة فقط وهو ما يناسب من لا يستطيع الإنتظار أكثر من ذلك لإكتمال عملية الشحن.

يستمد المحرك في فولفو XC 40 الكهربائية قوته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 78 كيلوواط/ساعة وهو ما يساعد على تحريك السيارة بسلاسة، بالطبع لا توجد علبة تروس وهو ما يساعد في نقل القوة مباشرة للعجلات وبالتالي توفير أداء أفضل وأكثر سلاسة.

XC 40 الكهربائية

يوجد بعض الفوارق بين فولفو XC 40 الكهربائية ونظيرتها العاملة بالوقود التقليدي، أبرزها هو إغلاق شبكة التهوئة الأمامية بالكامل من خلال إضافة قطعة من الألمنيوم بنفس لون الهيكل مما يساعد في تمييزها بشكل واضح كما يبرز عليها شعار فولفو.

XC 40 الكهربائية

بسبب عدم وجود محرك البنزين في الجهة الأمامية في فولفو XC 40 الكهربائية فإن ذلك يساعد في توفير المزيد من سعة التحميل لمن يريد ذلك.

XC 40 الكهربائية

تحتوي فولفو XC 40 الكهربائية على الجهة المخصصة لإدخال قابس الشحن في الجهة الجانبية اليسرى من السيارة.

XC 40 الكهربائية

يبرز اللون الأسود في فولفو XC 40 الكهربائية على كلا من السقف والمرايا الخارجية وأيضا الجهة السفلية من السيارة وهو أيضا من ضمن ما يساعد في تمييز هذا الخيار بالمقارنة مع محرك الوقود التقليدي وأيضا يوفر لها مظهرا مميزا.

XC 40 الكهربائية

تتميز الجهة الخلفية من فولفو XC 40 الكهربائية بسبب وجود الجناح الخلفي الكبير وباللون الأسود مما يساعد على توفير طابع رياضي وأيضا تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

XC 40 الكهربائية

مقصورة فولفو XC40 الكهربائية هي ذاتها الموجودة في خيار محرك البنزين، الفارق يكمن في لوحة العدادات التي شهدت التخلي عن عداد نطاق دورات المحرك لصالح آخر يشير لنسبة الشحن المتبقية للمحرك الكهربائي ومدى السير كذلك بالإضافة لعرض موجز عن الخرائط الإلكترونية.

XC 40 الكهربائية

تعد فولفو XC40 الكهربائية الخطوة الأولى في استراتيجية فولفو في توفير المزيد من الطرازات الكهربائية بحلول عام 2025 وذلك تماشيا مع التوجه العالمي للتحول لهذه الفئة من السيارات.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن