إقرأ المزيد
فولفو تكشف عن XC100… أقوى كروس أوفر 2024
شارك   |

تخطط شركة فولفو لتوسيع مجموعة سياراتها من الـ SUV مع طراز جديد يتصدر المجموعة منذ بضع سنوات حتى الآن، ويبدو أنها استقرت على لقب XC100.

يقال إنه تقرر طرحها في عام 2023 لتكون إصداراً لعام 2024. بعد عام أو عامين من كسر الجيل الجديد من XC90، لن تكون مرسيدس بنز GLS و BMW X7منافساً كما كان يُعتقد في البداية، وفقاً لـMotorTrend ، ولكن بدلاً من ذلك، ستكون GLE كوبيه وX6، بالإضافة إلى أودي Q8، وإن كان ذلك بلمسة كهربائية.

وانتشرت على مواقع الإنترنت صور توقعية للسيارة القادمة من فولفو. وبحسب تقرير MotorTrend، فإن “الإس يو في” الجديدة ستتصدر تشكيلة المجموعة، وستركب على الجيل الثاني من المنصة القابلة للتوسعة SPA. وفي حين أن المنصة تم تطويرها في الأصل لمحركات البنزين والديزل التقليدية وكذلك المحركات الهجينة، إلا أن الجيل الثاني سيدعم المحركات الكهربائية النقية أيضاً. ويتوقع أن يكون الاسم الكامل للسيارة XC100 Recharge تيمناً بالكروس أوفر الكهربائية XC40 Recharge.

في الوقت الذي يمكنك الحصول على XC90 مع خمسة أو ستة أو سبعة مقاعد، إلا أنه يقال إن شقيقتها الأكبر القادمة XC100 ستوفَّر حصرياً بتصميم ثنائي الصف بأربعة مقاعد فقط. ويتوقع أن تحصل على نظام دفع كلي ومحركين كهربائيين بشكل قياسي في جميع إصداراتها. ويقال إن البطاريات ستكون مثبتة أسفل السيارة داخل قاعدة العجلات.

من المتوقع طرح XC100 للبيع في عام 2023 كموديل 2024 لتتوفر بسعر تقديري يبدأ من 85,000 دولار (319,000 ريال) أي ما يقرب من XC90 المجهزة بالكامل. ولن تكون XC100 العضو الجديد الوحيد في تشكيلة الشركة المتنامية، حيث أعلنت قبل ثلاث سنوات عن خططها والتي تشير إلى أن XC20 ستكون مدرجة على جدول أعمال الشركة، ويفترض أن تكون كهربائية أيضاً.


Avatar
Reda Ibrahim

قارن