May 07, 2018

فولفو تسعى للتحول الكهربائي الكامل بحلول عام 2025.

فولفو تراهن على السيارات الكهربائية      

أوضحت فولفو جليا أنها تسعى إلى التحول بالكامل إلى الطاقة الكهربائية في كل مرة تطلق فيها طرازا جديدا وآخرها في معرض بكين الدولي للسيارات في الصين حيث صرحت بأنها ترغب بأن تكون جميع طرازاتها تعمل كليا على الكهرباء بحلول عام 2025.

فولفو

تسعى فولفو إلى إطلاق سيارة كهربائية بالكامل حيث أنها حاليا توفر طرازات XC60 وXC90 وS90 و الطراز المقبل V60 متوفرة فقط بتنقنية Plug-In Hybrid أي أنها تعمل جزئيا فقط على الكهرباء إلا أنها تسعى في التوسع أكثر في مجال السيارات الكهربائية، في البداية ترغب الشركة في جعل نصف طرازاتها تعمل كليا على الكهرباء حيث أن فولفو لا تألو جهدا في سبيل هذا الهدف وتضعه نصب أعينها حيث أن السيارات الكهربائية بالكامل تمثل مستقبل السيارات.

فولفو

الجدير بالذكر أنه على الشركة التحرك بسرعة فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية حيث أن المنافسة بدأت بالإشتداد بين كافة الصانعين حول تصنيع السيارات الكهربائية في إطار إثبات سعيهم للحفاظ على البيئة.

فولفو

ربما البعض لا يعلم أن شركة فولفو كانت رائدة في إبتكارات السلامة في القرن الماضي حيث لها العديد من هذه الإبتكارات من أبرزها حزام الأمان ذو نقاط التثبيت الثلاثية الذي لا تخلو أي سيارة حاليا من دونه وأيضا ابتكرت مقعد الأطفال ذو الإتجاه الخلفي لحماية الأطفال من حوادث الإصطدام، إبتكارات فولفو للسلامة تطورت في التسعينات حيث أطلقت مقاعد بجوانب تحتوي على وسائد هوائية للحماية من الأضرار في حال حدوث اصطدام جانبي.

فولفو

في العام 1998 قفزت فولفو في مجال السلامة مرة أخرى حيث إبتكرت وسائد هوائية شبيهة بالستائر توجد في ركائز الزجاج الأمامي و الخلفي و تحتوي على أجهزة إستشعار لإطلاقها في حال حدوث أي إنقلاب لحماية الركاب.

 

في العام 2003 إبتكرت ميزة هامة ربما لا يعرفها البعض حتى يومنا هذا وهي نظام التنبيه للنقطة العمياء في السيارة حيث أن النقطة العمياء هي الجهة التي لا تغطيها مرآة السائق ولطالما تسبّبت بحوادث كثيرة لكن كما ذكرنا إبتكرت حل وهو تزويد السيارة بجهاز إستشعار للمنطقة العمياء حيث أنه عندما تمر سيارة أو دراجة من هذه المنطقة يظهر ضوء في زاوية المرآة لتنبيه السائق.

كما و أنه أطلقت فولفو العديد من إبتكارات السلامة لا تسع هنا لكننا ذكرنا أبرزها والتي لها الأثر المباشر في إنقاذ العديد من الأرواح.

أهم المقالات