إقرأ المزيد
فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة … من قطع الليجو
شارك   |
فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة

يبدو أن هناك من لا يطيق الإنتظار لإقتناء فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة أو حتى لا يرغب بتحمل التكاليف التشغيلية المرتفعة لها وهو ما دفعه لبنائها من قطع الليجو عوضا عن الإنتظار لغاية أن يستلم السيارة بعد التقدم بطلب الشراء وهو قرار صائب بعض الشيء.

شركة ليجو تمكنت من إثبات القدرة على توفير بديل مناسب لإقتناء سيارات الأحلام حيث رأينا في وقت سابق نموذج بذات الحجم الأصلي لسيارة بوجاتي شيرون كما أنها قامت سابقا بعمل نموذج عن سيارة ماكلارين سينا لكن مما يقارب 500 ألف قطعة ليجو، فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة ليست من صناعة الشركة بل من أحد عشاق تجميع قطع الليجو.

فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة

تم الكشف عن النموذج الفعلي من فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات مطلع عام 2019 كما أنه جرى بيع النسخة الأولى حصريا لأحد جامعي السيارات مقابل 1.1 مليون دولار.

فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة

تحتوي فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.2 ليتر يتصل بشاحن سوبرتشارجر إلا أن شركة فورد اكتفت بالتصريح أن ناتج القوة يفوق 700 حصان فقط دون ذكر أي تفاصيل أخرى عن الأداء لكنها بالطبع ستكون كافية للرد على كلا من دودج تشالنجر هيلكات وشفروليه كامارو ZL1.

فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة

تتميز فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة المبنية من قطع الليجو أنها تكاد تكون مطابقة للسيارة الأصلية من الناحية التصميمية وهو ما يرغب به عشاق تجميع المصغرات حيث يمكن ملاحظة وجود المصابيح الأمامية المضيئة التي قام أحد الأشخاص بتركيبها من أجل المزيد من التميز قدر الإمكان، يمكن أيضا كذلك ملاحظة الخطين باللون الأبيض الممتدان على طول منتصف السيارة كما يمكن ملاحظة وجود الجناح الخلفي البارز، يبرز أيضا اللون الأسود على جزء من غطاء المحرك والذي يمثل القطعة التي تغطي شاحن السوبرتشارجر للمحرك.

فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة

لم يتم الإكتفاء بعمل فورد موستانج شيلبي GT 500 الجديدة من قطع الليجو بل تم أيضا تصميم الشعار الخاص بسيارات شيلبي وهي أفعى الكوبرا من قطع الليجو للمزيد من التميز وإثبات القدرة على الإبداع من قطع الليجو علما أن شركة ليجو توفر نموذج قابل للتجميع من طراز موستانج الكلاسيكي.


Mohammed Bulbul

قارن