إقرأ المزيد
فورد موستانج شيلبي GT-500 : أقوى موستانج تدخل حيز الإنتاج حتى اللحظة
شارك   |
فورد موستانج شيلبي GT-500

بعد أن جرى الكشف عن العديد من تفاصيل فورد موستانج شيلبي GT-500 وأيضا التصريح عن ناتج قوة المحرك المميز للغاية، حان الوقت لإكتشاف ذلك بالطريقة الأفضل وهي التجربة.

منذ مطلع عام 2019 تمكنت فورد موستانج شيلبي GT-500 من إثارة ضجة واسعة جدا بسبب أنها أقوى سيارة من شيلبي تم انتاجها مصنعيا وليس عبر الإستعانة بشركات التعديل وهو ما أثار فرحة العديد من عشاق هذه السيارة الذين يدركون مالذي توفره شيلبي من أداء.

فورد موستانج شيلبي GT-500

تحتوي فورد موستانج شيلبي GT 500 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 760 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 847 نيوتن متر.

فورد موستانج شيلبي GT-500

لا بد من وجود علبة التروس التي تترجم قوة المحرك للعجلات بالطريقة المناسبة، علبة التروس لهذه السيارة هي أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب تمتاز بأنها ثنائية الكلتش مما يساعد في تحقيق أفضل أداء ممكن.

تتضمن المزايا في طراز موستانج شيلبي GT-500 وجود نظام للتحكم بمستوى صوت العادم وذلك لمساعدة السائق في تجنب أي مسائلة قانونية في حال وجود قوانين تحد من الضوضاء عند القيادة في الطرقات المأهولة بالسكان.

فورد موستانج شيلبي GT-500

يمكن تمييز فورد موستانج شيلبي GT-500 من الجهة الأمامية بفضل التصميم المختلف لها، تبرز المصابيح الأمامية داخل الصادم الأمامي لكن بتصميم شرس للغاية يؤكد هوية طرازات شيلبي المميزة.

فورد موستانج شيلبي GT-500

ما يساعد أيضا في توفير الطباع الشرس للسيارة وجود شبكة تهوئة أمامية كبيرة الحجم مع وجود خط أسود يمتد أفقيا في الوسط وهو ما يساعد على تثبيت لوحة التسجيل الأمامية.

غطاء المحرك يساعد بدوره في تأكيد الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة، السبب في ذلك وجود جزء منه يحتوي على شفرات متعددة باللون الأسود وهو ما يساعد بدوره في تمييز السيارة بالمقارنة مع بقية طرازات موستانج.

الجهة الجانبية لا تقل تميزا حيث أنها نالت حصتها من الطابع الشرس، الفضل في ذلك يعود إلى أقواس العجلات الأعرض بالمقارنة مع الطراز القياسي وذلك لإستيعاب العجلات العريضة بداخلها بكل سهولة.

فورد موستانج شيلبي GT-500

عند النظر للجهة الخلفية من فورد موستانج شيلبي GT-500 لا بد من ملاحظة مخارج العادم الرباعية التي تساعد في توفير الطابع الرياضي للسيارة بالتزامن مع الجناح الخلفي الثابت الذي يساعد بدوره في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

فورد موستانج شيلبي GT-500

مقصورة السيارة بدورها توفؤ الطابع الرياضي وذلك من خلال المقاعد ذات الأطراف البارزة التي تساعد بدورها على تثبيت السائق والركاب بإحكام عند اجتياز المنعطفات أو حتى عند الكبح بقوة كبيرة.

فورد موستانج شيلبي GT-500 فورد موستانج شيلبي GT-500

بالطبع لا بد من وجود الترفيه في المقصورة وهو ما يتوفر من خلال شاشة نظام المعلومات بقياس 8 بوصة تتيح الإستماع لأي مقطوعة موسيقية وذلك من خلال وجود 12 مكبر للصوت مما يوفر نقاوة صوت فريدة من نوعها للغاية.

فورد موستانج شيلبي GT-500 فورد موستانج شيلبي GT-500

من ضمن الأمور التي تميز المقصورة كذلك وجود لوحة العدادات بقياس 12 بوصة والتي تعرض المعلومات المطلوبة مثل نطاق دورات المحرك والسرعة وأيضا حرارة سائل تبريد المحرك إضافة إلى تنبيه السائق في حال وجود عطل للتوجه لأقرب نقطة صيانة.

 

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن