إقرأ المزيد
فورد موستانج شيلبي GT 350 تتسبب في إعتقال أحد السائقين، كيف ذلك؟
شارك   |

في الوقت الحالي بات من أحد وسائل التباهي توثيق القيادة بسرعة مرتفعة من خلال مقطع فيديو يتم نشره على موقع اليوتيوب لإتاحة المشاهدة أمام الجميع لكن بالطبع ذلك يعد دليل إدانة موثق وصريح ضد السائق وهو ما حدث مع أحد سائقي فورد موستانج شيلبي GT 350.

تحتوي فورد موستانج شيلبي GT 350 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 526 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 582 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأمريكية، تمثل السيارة خيارا جيدا لمن يريد التمتع بالأداء مقابل السعر حيث أن السيارات الأوروبية التي توفر أداء مماثل يبلغ سعرها ضعف طراز شيلبي GT 350 مثل بورشه 911 GT3 ومرسيدس-بنز C63 AMG كما أن السيارة تمثل مجموعة فورد في السيارات العالية الأداء.

موستانج شيلبي GT 350

يعود سبب اعتقال أحد سائقي فورد موستانج شيلبي GT 350 إلى أنه قام بقيادة سيارته على إحدى الطرق السريعة في ميسيسيبي وتجاوز حد السرعة المسموع به حيث بلغت سرعته 300 كم/س، لم يكتفي بذلك فحسب بل قام بتوثيق ذلك من خلال مقطع فيديو وعرضه على موقع يوتيوب كما أنه قام بتجاوز السيارات المحاذية له، شكل مقطع الفيديو دليل إدانة موثق قامت السلطات بإستعماله ضد السائق.

لم تقم الشرطة بإعتقال سائق فورد موستانج شيلبي GT 350 فحسب بل قامت أيضا بمصادرة السيارة ومحاولة معرفة كافة البيانات من خلال الحاسوب المركزي للمحرك التي تشكل إثبات قاطع على التصرف المتهور الذي قام به السائق ومن ثم تقديمه للمحاكمة وإتخاذ الإجراء المناسب بحقه.

موستانج شيلبي GT 350

الجدير بالذكر أن سائق فورد موستانج شيلبي GT 350 هو ليس الوحيد الذي قام بتوثيق دليل إدانته بشكل واضح وصريح للغاية بل هناك العديد من السائقين يقومون بعمل تصرفات مماثلة أثناء قيامهم بقيادة سيارات ذات أداء عالي وبسرعة مرتفعة وانتهى بهم المطاف بالسجن ومصادرة السيارة.

في حال كان أحدكم يرغب بقيادة السيارات ذات الأداء العالي يفضل التوجه لأقرب حلبة ومن ثم القيادة كما يرغب وعدم تعريض حياة الأشخاص المحيطين به للخطر كما فعل سائق فورد موستانج شيلبي GT 350.


Mohammed Bulbul

قارن