إقرأ المزيد
فورد ستوزع أجهزة التنفس الاصطناعي للمصابين بفيروس كورونا
شارك   |

تعاونت فورد موتور كومباني مع شركات رائدة تضم “ثري ام” و”جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”، لتسخير خبراتها الصناعية والهندسية بهدف توسيع نطاق إنتاج المعدات والمستلزمات الطبية لكوادر الرعاية الصحية، والمسعفين الأوائل والمرضى الذين يكافحون ضد فيروس كورونا المستجد.

وبالإضافة إلى ذلك، تعتزم فورد تجميع أكثر من 100 ألف قناع بلاستيكي لحماية الوجه أسبوعياً، وتسخير إمكاناتها في تقنية الطباعة ثلاثة الأبعاد لإنتاج مكونات تستخدم في الوقاية الشخصية من الفيروس.

فورد

جهاز التنفس الكهربائي لتنقية الهواء

يتعاون فريق فورد مع شركة “ثري ام” لزيادة قدرتها الإنتاجية من تصاميم جهاز التنفس الكهربائي لتنقية الهواء، ويشاركون فريق عملها في تطوير تصميم جديد باستخدام مكونات من كلتا الشركتين لتلبية الطلب الهائل من المستجيبين الأوائل والعاملين في قطاع الرعاية الصحية. ومن الممكن إنتاج هذا الجهاز الجديد في مصنع فورد بدعم من موظفين لدى “اتحاد عمال السيارات والفضاء والزراعة”.

أجهزة التنفس الاصطناعي

علاوة على ما تقدم، تتعاون فورد مع “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” لتوسيع نطاق إنتاج النسخة المبسطة من جهاز التنفس الاصطناعي لشركة “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”، لدعم المصابين بقصور الجهاز التنفسي أو الصعوبة في التنفس بسبب إصابتهم بفيروس كورونا. ويمكن إنتاج هذه الأجهزة في أحد مصانع فورد، وأحد مصانع “جنرال إلكتريك”.

الكمامات وأقنعة وقاية الوجه

وفي الوقت نفسه، يعمل فريق التصميم التابع لشركة فورد في الولايات المتحدة على ابتكار وبدء اختبار الأقنعة الشفافة لوقاية الوجه بالكامل بأسرع وقت ممكن للعاملين الطبيين والمسعفين الأوائل. وتوفر هذه الأقنعة الحماية للوجه والعينين بالكامل من الإصابة العرضية بالسوائل، وعندما تقترن بكمامات N95 يمكن أن تكون طريقة أكثر فاعلية للحد من التعرض المحتمل لفيروس كورونا.

وسيتم اختبار أول ألف قناع لوقاية الوجه هذا الأسبوع في جامعة ديترويت مرسي، ومؤسسة نظام هنري فورد الصحية، ومركز ديترويت الطبي -مستشفيات سيناي جريس. ومن المتوقع إنتاج 75 ألف من هذه الأقنعة هذا الأسبوع وإنتاج ما يقارب 100 ألف منها أسبوعياً، في “منشآت تروي للتصميم والتصنيع” التابعة لشركة فورد في مدينة بلايموث في ولاية ميشيغان الأمريكية.


Avatar
Alam Al Sayyarat

قارن