إقرأ المزيد
فانتاج رودستر مزيج متميّز بين الأداء الاستثنائي والمشاعر الصافية
شارك   |

دفقة ألق متميزة على تشكيلة السيارات الرياضية من أستون مارتن، ألقتها سيارة فانتاج رودستر، إذ انضمت إلى فانتاج كوبيه التي أطلقت في عام 2018، لتعكس روعة إضافية على الطراز الشهير بمزيجه الاستثنائي بين الديناميكيات المتميزة للاستخدامات العملية يومياً وبين الأداء القوي.

تتحلى فانتاج رودستر بذات التزامات فانتاج كوبيه من حيث القيادة المشبعة بالتشويق، مع المحرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4 ليتر، يستطيع انتاج قوة 510 حصان بعزم دوران 685 نيوتن متر. السيارة زودت بناقل حركة أوتوماتيكي ZF ذو ثماني سرعات.

تتسارع فانتاج رودستر من 0 إلى 60 ميل بالساعة، بغضون 3.7 ثانية فقط، لتصل إلى سرعتها القصوى 190 ميل بالساعة عندما يكون سقفها مغلقاً.

وبفضل التطويرات المدروسة والدقيقة لمكونات الشاسيه ولألواح القص الهيكلية، تمتلك السيارة طاقةً ديناميكيةً قوية تتمازج مع الطابع الرياضي الخاص لسيارات الكوبيه.

وكما هو متوقع من أي سيارة رياضية مميزة، تم ضبط خيارات الوضعية مثل الرياضي، والرياضي بلس، وحلبة السباق على أنماط الشاسيه، كي يحصل السائق على تحكم كامل بسلوكيات سيارته وطابعها الديناميكي، وانسجاماً مع هذه الوضعيات.

توفر أنماط آلية توليد، ونقل الحركة التي تمت الاستعانة بها من نماذج الكوبيه، المزيد من الاستجابة والتشويق بشكل تدريجي، مما يعكس القدرات الهائلة التي تتمتع بها فانتاج رودستر من حيث التجربة والاستجابة سواء على الطريق أو حتى في حلبات السباق.

تتميز السيارة الجديدة بالأداء الاستثنائي والبرامج لسيارات الكوبيه على المنعطفات، إلا أنها تمتاز بتصميم خاص للهيكل، يتضمن التصميم الفريد لغطاء المحرك، مع آلية طي للسقف بحجم صغير مع سرعة تشغيل كبيرة، حيث يتم طي السقف خلال 6.7 ثانية، وإغلاقه خلال 6.8 ثناية.

يضفي الارتفاع المنخفض لسيارة فانتاج رودستر فائدة ثنائية حيث تتيح لفريق التصميم الحائز على جوائز من أستون مارتن المجال أكثر للأبداع في التصميم الخلفي السلس مع أقل تأثير ممكن على المساحة المخصصة للأمتعة في سيارات ردوستر، ومن هنا تأتي السعة الكبيرة للأمتعة.

واحتفالاً بالذكري السنوية ال70 لعلامة فانتاج تطر أستون مارتن شبك مقدمة بتصميم “فاين” كخيار ليكون متاحاً على سيارات رودستر وكوبيه كخيار بديل عن شبك المقدمة هانتر المستوحى من حلبات السباق.

وبتعليقه على فانتاج رودستر قال الرئيس التنفيذي ورئيس أستون مارتن الدكتور أندى بالمر: ” لطالما ظهرت سيارات ’أستون مارتن‘ المكشوفة خياراً مفضلاً لعملائنا، مما شجعنا لطرح سيارة ’فانتاج رودستر‘. ونظراً لما تضفيه من مشاعر تشويق، يرى الكثيرون أن قيادة سيارة مكشوفة هو التعريف الحقيقي لتجربة قيادة السيارة الرياضية. ولطالما قدمت ’فانتاج‘ تجارب مشوقة في أنقى صورها، ولكن ’رودستر‘ تعيد تشكيل تلك التجربة وترتقي بمستوياتها نحو آفاق أعلى”.

وأضاف المهندس الأول لدى أستون مارتن مات بيكر: ” ينظر الكثيرون بانتقاص إلى السيارات الرياضية المكشوفة قياساً بنماذجها الكوبيه، ولكن ’فانتاج رودستر‘ تحافظ على هويتها والتزامها بتوفير ديناميكيات تحكم دقيقة ورشيقة ومعبرة دون التأثير على الأداء الرياضي المتميز. وهناك بالطبع البعد الإضافي المتمثل في تجربة قيادة سيارة رياضية رائعة، ومكشوفة السقف”.

ستبدأ أسعار سيارات فانتاج من 165 ألف دولار أمريكي، ويبدأ سعر التجزئة الموصي به لسيارة فانتاج رودستر بمواصفات خاصة بدول مجلس التعاون الخليجي من 192850 دولاراً أمريكياً لا تشمل الضريبة على القيمة المضافة في الشرق الأوسط

من المقرر أن تبدأ عمليات تسليم سيارات فانتاج رودستر اعتباراً من الربع الثالث من العام الحالي.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن