إقرأ المزيد
علبة التروس اليدوية لا تزال حاضرة في هذه السيارات الرياضية
شارك   |
التروس اليدوية

بدأت شعبية علبة التروس اليدوية في التضاؤل بسبب عدم تطورها بالمقارنة مع نظيرتها الأوتوماتيكية مما أدى إلى تدني الطلب عليها لكن لا يزال بعض صانعي السيارات يصرون على توفيرها لمن يريد ذلك.

تعرف على السيارات الرياضية التي لا تزال توفر علبة التروس اليدوية :

1 – فورد موستانج شيلبي GT 350

التروس اليدوية

لا تزال علبة التروس اليدوية متوفرة في طراز فورد موستانج GT 350 حيث أنها تساعد من يريد البحث عن متعة القيادة قدر الإمكان بخلاف شقيقتها الكبرى GT 500 التي باتت تتوفر بعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش ومكونة من 7 نسب، لا نعلم إلى متى سيبقى هذا الخيار متوفرا في أجيال فورد موستانج.

2 – سوبارو BRZ/تويوتا GT 86

التروس اليدوية

عندما تم إطلاق كلا من سوبارو BRZ وتويوتا GT 86 عام 2012 جرى توفير علبة التروس اليدوية كأحد الخيارات أمام الزبائن بسبب إدراك كلا الشركتين بوجود شريحة لا بأس بها من الزبائن تريد هذا الخيار بسبب المتعة التي يوفرها.

3 – سوبارو WRX STI

التروس اليدوية

منذ إنطلاق أول أجيال هذا الطراز عام 1992 كان يحتوي على علبة التروس اليدوية بسبب متعة القيادة التي يوفرها هذا الخيار من علبة التروس مما ساعد على توفير الإثارة قدر الإمكان، يستطيع المحرك الرباعي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر مع تيربو انتاج 320 حصان.

4 – هوندا سيفيك تايب آر

التروس اليدوية

تستهدف هذه السيارة شريحة الزبائن الذين يريدون قيادة سيارة ذات أداء لافت مقابل سعر معقول للغاية وهو ما يفسر وجود علبة التروس اليدوية بها وليست أوتوماتيكية قابلة للتعشيق بشكل شبه يدوي.

5 – هيونداي فيولستر N

التروس اليدوية

على الرغم من التطور الكبير الذي حصل على سيارات هيونداي إلا أن الشركة تصر على توفير علبة التروس اليدوية في هذا الطراز تحديدا بسبب إدراكها لوجود من لا يزال يرغب بهذا الخيار لتوفيره متعة القيادة قدر الإمكان.

6 – بورشه 718 سبايدر

التروس اليدوية

تحتوي بورشه 718 سبايدر على علبة التروس اليدوية فقط بخلاف بقية خيارات المحرك الأقل قوة من 718 بوكستر التي يتوفر بها الخيار الأوتوماتيكي مما يلبي رغبة من يريد الإثارة قدر الإمكان.

7 – شفروليه كامارو “حزمة 1LE”

التروس اليدوية

لا تزال شفروليه كامارو توفر علبة التروس اليدويه لكن ضمن نمط تجهيز “1LE” فقط مما يؤكد على وجود من يرغب بهذا الخيار ويفضله على علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 10 نسب.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن