إقرأ المزيد
علامة جينيسيس تتصدر إستطلاع جاي دي باور للجودة بجانب كلا من كيا وهيونداي
شارك   |
علامة جينيسيس

من أهم المعايير التي تساعد الزبائن في اقتناعهم بشراء سيارة معينة هي النظر لإستطلاع جاي دي باور من أجل معرفة أي أقل علامات السيارت عرضة للأعطال خاصة السيارات الجديدة حيث أنه لا يوجد من يرغب بحدوث عطل مفاجئ في سيارته التي قام بشرائها حديثا تمكنت كلا من علامة جينيسيس وكيا وهيونداي من تصدر هذا الإستطلاع.

علامة جينيسيس هي الإثبات القاطع على التطور الكبير الذي حصل في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية حيث أنه عندما بدأت كلا من كيا وهيونداي تصدير سياراتها في كافة أنحاء العالم حيث أنها كانت في البداية تستهدف من يريد سيارة تتمتع بتكلفة تشغيلية زهيدة لكن تمكنت لاحقا من إثبات القدرة على مجاراة السيارات الأوروبية من ناحية الجودة والفخامة.

علامة جينيسيس

تم إطلاق علامة جينيسيس من شركة هيونداي عام 2015 لتصبح شركة توفر سيارات ذات طابع فاره وذلك لمواجهة كلا من لكزس من تويوتا وإنفينيتي من نيسان، توفر الشركة طرازات G70 و G80 والخيار الفاره تحت تسمية G90 الذي يتوفر بخيار قاعدة العجلات القياسية أو الليموزين.

تمكنت علامة جينيسيس من إحتلال صدارة إستطلاع جاي دي باور حيث أنه تم اكتشاف 63 مشكلة فقط لكل 100 سيارة جديدة خلال أول 90 يوم من إقتنائها فيما أن كيا تمكنت من إحراز المركز الثاني بواقع 70 مشكلة وهيونداي بواقع 71 مشكلة، اللافت أن المعيار هو 93 مشكلة ويعني ذلك أن السيارات التي تقل عن هذا المعيار هي الأكثر جودة فيما أن الأخرى التي تزيد عن المعيار تعتبر الأقل جودة.

بعكس علامة جينيسيس فقد تذيلت جاكوار قائمة إستطلاع جاي دي باور بواقع 130 مشكلة لكل 100 سيارة خلال أول 90 يوم فيما أن لاند روفر أحرزت 120 مشكلة خلال الفترة ذاتها وميتسوبيشي بواقع 121 مشكلة فقط.

السيارة الوحيدة التي تمكنت من مجاراة كلا من علامة جينيسيس وهيونداي وكيا في إستطلاع جاي دي باور هي بورشه 911 حيث أنها لطالما تميزت هذه السيارة بأقل نسبة للأعطال، بالطبع لا يعني وجود السيارات في أسفل قائمة الإستطلاع أنها عديمة الجودة بل يشير ذلك للأعطال المحتمل حدوثها فقط.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن