إقرأ المزيد
عصابة سرقة بأمريكا تستهدف سيارات شفروليه سيلفرادو بهذه الطريقة
شارك   |
شيفروليه سيلفرادو

في تكساس بلد الشاحنات في أمريكا، وهي مدينةٌ غنيةٌ بشاحنات البيك آب، ولسوء الحظ أصبحت بعضها أهدافاً للسارقين. ووفقاً لـ NBC5 Dallas-Fort Worth هناك مجموعة من اللصوص الذين ينتشرون في المدينة والمناطق المحيطة بها، والذين اكتشفوا طريقةً لتعطيل نظام OnStar Tracking في شيفروليه سيلفرادو.

شيفروليه سيلفرادو

أحد الضحايا يدعي أن سيارته شيفروليه سيلفرادو 2018 سُرقت خلال 3 دقائق فقط، حيث أثبتت لقطات كاميرات المراقبة ذلك، وقال: “في غضون 3 دقائق تمكن اللصوص من فتح القفل، وفتح الغطاء، وتغيير النظام، وتعطيل OnStar Tracking وسرقة شاحنتي”.

وبهذا تبين بأن محاولة تسجيل الدخول إلى تطبيق MyChevy لاستخدام تتبع OnStar غير مجدية، فكل ما يمكنه فعله هو الاتصال بالشرطة وتقديم تقرير بالسرقة، قصة هذا الرجل مماثلة للكثير من أمثاله.

شيفروليه سيلفرادو

ومن ذلك الحين تم تشكيل مجموعةً على موقع فيسبوك حيث يقوم ضحايا سيارات شيفروليه سيلفرادو المسروقين بتبادل ما حصل معهم.

وقال مدير المجموعة: “لقد قال جمعيهم نفس الشيء، لم يتم كسر أي زجاج، ولم يتم استخدام المفاتيح الخاصة بهم، فقد تم تعطيل OnStar بسرعة كبيرة لدرجة أن الكثير من أصحاب السيارات قالوا إن آخر موقع معروف ل OnStar كان أمام منزلهم”.

وقال متحدث باسم الشرطة:” هؤلاء هم المحترفون الذين يفعلون ذلك لأنهم يعلمون أن هنالك سوقاً كبيراً لهم وأنهم يعرفون أنهم قادرون على جني الأموال”.

شيفروليه سيلفرادو

تعترف الشرطة بأن سرقات السيارات كهذه محبطة للغاية، وتوصي مالكي سيلفرادو في المنطقة بشراء نظام أمان آخر، أو حتى تثبيت كاميرات حول ممتلكاتهم.

وفي إطار ذلك قالت جنرال موتورز حول هذا الموقف: “يستجيب OnStar لأكثر من 15000 محاولة سرقة المركبات على مستوى العالم كل شهر في المتوسط، ونبذل جهوداً كبيرةً للمساعدة في منع سرقة المركبات، ولقد عملنا عن كثب لتطبيق القانون في تكساس لفهم تفاصيل أساليب السرقة المستخدمة”.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن