إقرأ المزيد
صور.. سيارة فورد موستانج الكهربائية الخارقة
شارك   |

فورد موستانج هي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة، وهي في الأساس علامة تجارية داخل مجموعة تجارية أكبر. لكن ماذا لو قررت فورد موستانج إطلاق سيارة كهربائية بالكامل؟ هذا ما تحاول هذه الصور التوضيحية المرفقة بالمقال الكشف عنه والتي جاءت من تصميم من Ankit Ukil، وهو طالب تصميم سيارات في كلية الدراسات الإبداعية في ديترويت.

في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى CarScoops، قال أوكيل إنه شارك في مشروع لتخيل توسع كهربائي لـ”Mustang” للعقد التالي، تماماً مثل ما فعلته فورد اليوم مع كروس Mach-E الكهربائي في بعض النواحي.

وتابع: “طُلب مني تصميم هذه السيارة كوسيلة لإلهام وإثارة الجمهور في عصر أصبحت فيه السيارات ذاتية القيادة أكثر شيوعاً”.

وأضاف: “كانت إجابتي عن ذلك هي إنشاء سيارة هايبر كهربائية خاصة بالمسار لسيارة موستانج والتي ستكون إنتاجاً منخفضاً للغاية، ولكن في نفس الوقت، ستكون أصلاً رقمياً للشركة يمكن أن يختبره أي شخص يستخدم تقنية المحاكاة والواقع الافتراضي ليتم استخدامها في أي ألعاب فيديو مماثلة لمبادرة فريق Fordzilla P1”.

وبحسب رسالة أوكيل، قال إن هذه السيارة سيطلق عليها اسم “موستانج فيجن 001”. بالنظر إلى أن مارك موستانج تستمد اسمها من “موستانج “P-51، قررت النظر في الطائرات المقاتلة الحديثة وكذلك سيارات “Group-C Le Mans” الكلاسيكية للحصول على إلهام الشكل للسيارة والتي بدا شكلها أكثر جرأة وقوة في التصميم”.

إن الواجهة الأمامية لـ “Ford Mustang Vision 001” ملفتة للنظر بشكل استثنائي وتتضمن أنفاً منخفضاً مع مصابيح أمامية LED حادة ومقسِّماً ضخماً لإلصاق العجلات الأمامية على الرصيف. بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الأقواس التي تحتوي على العجلات بالإضافة إلى قمرة القيادة الزجاجية التي بالكاد تكون أعلى من هذه الأقواس. مثل هذا التصميم سيعطي السائق رؤية فريدة للطريق ويساعد على وضع السيارة بشكل مثالي عند المنعطفات.

إذا كنت تعتقد أن الجبهة كانت جريئة، فإن الجزء الخلفي يأخذ الأشياء إلى مستوى آخر. تبرز على الفور المصابيح الخلفية LED المستوحاة من “Mustang” بالإضافة إلى الناشر الجريء وعدم وجود أي هيكل تقليدي خلف العجلات الخلفية. إنه تصميم مفتوح بالمثل في الجزء الخلفي من أستون مارتن فالكيري وإن كان أكثر جاذبية.

 


Avatar
Reda Ibrahim

قارن