October 30, 2020

صورة مسربة.. فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

منذ أن قدمت شركة فورد طراز بوما في منتصف عام 2019، لم تحظَ سيارة إيكو سبورت أكتيف بالكثير من الاهتمام، وإن كان من المفترض أن لا نرى صورها حتى 6 نوفمبر القادم، وهو موعد الكشف عنها رسمياً.

إلا أنه تم تسريب صور لسيارة فورد إيكو سبورت أكتيف الجديدة بتصميم هاتشباك أكثر جاذبية، فضلاً عن طرح هذا الطراز بنكهة رياضية ST. فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

وتمثل سيارة إيكو سبورت أكتيف إضافة جديدة لشركة فورد، وجاءت بغطاء بلاستيكي للهيكل حول أقواس العجلات جنباً إلى جنب مع ألواح انزلاقية أمامية وخلفية،  ونوافذ ملونة وتصميم جديد للعجلات المعدنية.

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

كما تتميز بلونين جاذبين للهيكل الخارجي مع تشطيب أسود متباين للسقف وأغطية المرايا الجانبية. واللافت أن شركة فورد تبيع بالفعل نسخة مماثلة لها في البرازيل بعلامة تجارية تحمل شارة باسم ستورم.

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

من المقرر أن تطرح فورد إيكو سبورت أكتيف الجديدة 2021 EcoSport Active في إسبانيا حصريا، بمحرك إيكوسبورت EcoBoost، سعة 1.0 ليتر، بقوة 125 حصانا مع علبة تروس يدوية بست سرعات.

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

على الرغم من ترقياتها الملحوظة لتلائم الطرقات الوعرة، إلا أنها ستكون لها إعداد نظام دفع FWD على الأقل في إسبانيا، وفي بعض الأسواق يمكن الحصول على إيكو سبورت  EcoSport بنظام الدفع الكلي لجميع العجلات (AWD).

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

في إسبانيا ستقدم فورد حزمة كبيرة من التجهيزات القياسية، تتنوع ما بين المصابيح الأمامية التلقائية، والتحكم في السرعة إلى التعرف على إشارات المرور، والتحكم التلقائي في المناخ.

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

كما جهزت المقصورة الداخلية بتنجيد متميز من الجلد العادي والجلد المدبوغ، إلى جانب نظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات، مع تكامل أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto، و كل ذلك يبدأ بسعر من 24.100 يورو.

ليس من الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت شركة فورد Ford ستبيع طرازها إيكو سبورت أكتيف EcoSport Active في الولايات المتحدة من عدمه، أو سوف يقتصر الطرح على السوق الأوروبي.

قد يجادل البعض بأن القرار الأفضل هو جلب طراز بوما Puma إلى أميركا الشمالية، تعويضا عن إلغاء طراز فيستا  Fiesta ST.

فورد إيكو سبورت أكتيف 2021

أهم المقالات