February 15, 2021

’شيفروليه‘ تعزّز مجموعة مركباتها الكهربائية عبر ’بولت EUV‘ للعام 2022

أعلنت ’شيفروليه‘ اليوم عن انضمام عضو جديد إلى عائلة مركباتها الكهربائية (EV) عبر الكشف عن ’بولت EUV‘ الكهربائية بالكامل والجديدة للعام 2022، والتي تم تأكيد انضمامها إلى مجموعة الطرازات المتوفرة لدى العلامة التجارية في الشرق الأوسط خلال 2021.

شيفروليه بولت 2022

تُعتبَر ’بولت EUV‘ الجديدة الإضافة الأحدث من المركبات الكهربائية (EV) إلى أسطول ’شيفروليه‘ في الشرق الأوسط، وهي تتميّز بلمساتها التصميمية الخارجية الفريدة وتتألّق بأبعادها المشابهة لتلك التي تتمتّع بها المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV).

وتتوفر طاقة الدفع للطراز الجديد عبر التقنية المثبَتة والموثوقة التي ساعدت بجعل ’بولت EV‘ أول مركبة كهربائية بمدى قيادة طويل وبسعر مناسب في قطاع السيارات.

وتشكّل ’بولت EUV‘ جزءً من خطّة ’جنرال موتورز‘ لإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة على المستوى الدولي بحلول العام 2025.

شيفروليه بولت 2022

وتركّز ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ على عاملين أساسيين ضمن استراتيجيتها للعام 2021، الأول يتمثّل بتطوير مجال أعمالها الرئيسي القائم على توفير سيارات وشاحنات ومركبات SUV عالمية المستوى.

فيما يقوم الثاني على تسريع العمل ببرنامج التنقّل المستقبلي وبالأخص في مجال جعل المركبات كهربائية ومتمتّعة بميّزة القيادة الذاتية وقدرات الاتصال المتطوّرة.

شيفروليه بولت 2022

وقال لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي لدى ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: “في الوقت الذي نركّز على تعزيز وتنمية أعمالنا الأساسية، نعمل أيضاً وبجهد حثيث على التطوير أكثر للمستقبل. وتأتي ’بولت EUV‘ مع الإعلان مؤخراً عن منتجات بارزة أخرى بما فيها شاحنة ’جي إم سي هامر EV‘ الفائقة التي سيجري طرحها في المنطقة العام القادم”.

وتابع: “إضافة للإعلان عن إطلاق OnStar التي تُعتبَر علامتنا التجارية الرائدة في مجال الاتصال والأمان بالمركبات وتشكّل تقنية بارزة مغيِّرة لقواعد اللعبة، والتي ستصبح متاحة في المنطقة بوقت قريب جداً ومتوفرة في مجموعة طرازات علاماتنا التجارية مثل ’كاديلاك‘ و’شيفروليه‘ و’جي إم سي‘.”

شيفروليه بولت 2022

وكانت  ’جنرال موتورز‘  قد أعلنت في ديسمبر 2020 عن استثمار بقيمة 27 مليار دولار أمريكي في مجال المركبات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية.

بالإضافة إلى خطّة لإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة على الصعيد الدولي بحلول سنة 2025. وبعد أسابيع قليلة على هذا، تفي الآن ’جنرال موتورز‘ بوعدها في الشرق الأوسط عبر الكشف عن مركبة ’شفروليه بولت EUV‘ الجديدة كلّياً التي تُعدّ أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من ’شيفروليه‘.

وهي تُضفي المزيد من الديناميكية إلى المجموعة المتميّزة من الطرازات لدى العلامة التجارية والحائزة على عدّة جوائز راقية

شيفروليه بولت 2022

تحتوي ’بولت EUV‘ على وحدة بطارية متطوّرة من أيونات الليثيوم بطاقة 65 كيلوواط بالساعة، وهي تساعد بتمكين المركبة مع قطع مسافة تصل إلى 402 كيلومتر (250 ميلاً) عند الشحن الكامل1 وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘.

ويمكن لسائقي ’بولت EUV‘ الاستفادة من مدى قيادة أطول عبر استخدام ميّزة Regen on Demand التي تحوّل الطاقة الحركية إلى طاقة مخزَّنة في البطارية للاستعمال المستقبلي، وذلك ببساطة عبر سحب مقبض مثبَّت ضمن عجلة القيادة.

شيفروليه بولت 2022

أما من ناحية الأداء، فإن ’شيفروليه بولت EUV‘ تتميّز أيضاً بهذا المجال، إذ إنها تولّد قوّة قدرها 200 حصان مع عزم فوري تقريباً يبلغ 360 نيوتن-متر ويتم إيصالهما إلى وحدة الدفع ذات المولّد المفرد.

كما إنها تحافظ على مزايا القيادة الممتعة بما فيها One Pedal Driving التي تمكّن السائق من الإسراع والتباطؤ وحتى التوقّف الكامل باستخدام دوّاسة الوقود2 فقط.

وتتميّز ’بولت EUV‘ بكونها تمثّل أحدث ما تقدّمه ’جنرال موتورز‘ في مجال الدفع الكهربائي الكامل، إضافة لكونها سترتقي بالتجربة إلى مستويات أعلى، خصوصاً وإنها تأتي مزوَّدة بتقنية 3OnStar الرائدة من ’جنرال موتورز‘ في مجال السلامة والأمان بالمركبات.

وتعتمد OnStar على خصائص الاتصال المدمَجة في المركبة لتتيح للمالكين القدرة على التفاعل مع مركباتهم بشكل غير مسبوق وذلك عبر خدمة اشتراك وهي الأولى من نوعها ويتوفر لها الدعم التفاعلي من عنصر بشري.

المواصفات الأوّلية لسيارة ’بولت EV‘ ومركبة ’بولت EUV‘ للعام 2022 من ’شيفروليه‘

 

 

أهم المقالات