مايو 09, 2019

شفروليه SSR : مزيج ما بين الماضي والحاضر بأسلوب فريد من نوعه

بين كل فترة وأخرى ترغب إحدى شركات السيارات بعمل سيارات خارجة عن المألوف، من ضمن هذه السيارات هي الشاحنة المكشوفة من شفروليه المعروفة بإسم شفروليه SSR .

نعم ما ذكر في الأعلى صحيح تماما حيث أن شفروليه SSR كانت عبارة عن نموذج إختباري تم تقديمه في معرض ديترويت للسيارات عام 2000 وحظيت الفكرة بإعجاب واسع سواء من الحضور أو الصحافة المختصة بالسيارات، لم يخلو الأمر من سخرية البعض من التصميم لكنهم تفاجئو أنه تم الموافقة على الإنتاج.

شفروليه SSR

ما يميز نسخة شفروليه SSR التي سلكت خط الإنتاج عن النموذج الإختباري هو أن المرايا الخارجية أصبحت متصلة بالأبواب عوضا عن أعلى ركائز الزجاج الأمامي وتم الإستغناء عن الخط المعدني في الجهة الخلفية للسيارة .

شفروليه SSR

من الناحية الميكانيكية تحتوي شفروليه SSR على محرك من 8 إسطوانات متقابلة V8 بسعة 5.3 لتر ينتج 300 حصان وكان يتصل فقط بعلبة تروس أوتوماتيكية من 4 نسب ، في عام 2005 بسبب نقص المبيعات جرى إستبدال المحرك بآخر ذو سعة 6.0 لتر ينتج 390 حصان وهو نفسه المحرك الموجود في سيارة كورفيت  الرياضية المميزة ويتصل بعلبة تروس يدوية من 6 نسب بجانب علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 4 نسب، الأمر الذي ساهم بتحسين الأداء وإنعكس بشكل إيجابي على أرقام التسارع.

شفروليه SSR

التحسينات التي أدخلت على شفروليه SSR في عام 2005 تشمل أيضا التعديل على نظام المقود، توفرت السيارة ببعض من ميزات الرفاهية كإضافات من ضمنها المقاعد المدفأة ونظام صوتي من شركة بوز BOSE.

شفروليه SSR

الجدير بالذكر أنه تصميم شفروليه SSR مستوحى من شاحنة شيفروليه تعود إلى فترة نهاية الأربعينات وبداية الخمسينات من القرن الماضي لكن طبعا بلمسة عصرية مع سقف معدني قابل للطي كهربائيا، يمكن اعتبار الطراز متعدد الإستخدامات لكن ليس وفق المفهوم التقليدي، يمكن استعماله كبيك اب أو كسيارة مكشوفة وحتى كسيارة رياضية لكن لمن يريد التمتع بتصميم فريد من نوعه.

شفروليه SSR

في النهاية يمكن القول أن شفروليه SSR يمكن تمييزها بسهولة نظرا إلى تصميمها المميز وما يميزها أيضا قلة حجم الإنتاج حيث بلغ 24 ألف سيارة حيث جرى إنتاج هذه السيارة في الفترة الواقعة ما بين 2003-2006 وهو ما من الممكن أن يساهم في ارتفاع أسعارها مستقبلا.

أهم المقالات