إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 .. جديدة بالكامل
شارك   |
ZR1 طراز C4

لا يزال الجيل الرابع من طراز كورفيت محط أنظار بعض هواة تجميع السيارات بسبب انخفاض سعره حاليا قبل أن يرتفع مجددا، هناك فرصة مميزة لإقتناء شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 تتمتع بحالة تشبه السيارة الجديدة بالكامل.

جرى انتاج شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 في الفترة ما بين 1990 ولغاية عام 1996، تم تطوير الناحية الميكانيكية بالتعاون مع لوتس والغاية من ذلك هي الرد على فيراري 348 التي كانت حديثة العهد آنذاك وهو ما تمكنت السيارة من فعله بجدارة.

ZR1 طراز C4

من ضمن ما ميز شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 وجود المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر من فئة LT5، ناتج القوة يبلغ 380 حصان، علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب وهو ما لا يزال يوفر أداء مميز حتى في الوقت الحالي.

ZR1 طراز C4

يعود انتاج شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 لعام 1991 فيما أن عداد المسافات يشير لإجتياز 286 ميلا أي ما يعادل 460 كم وهو ما يعني أن السيارة تتمتع بحالة الجديدة تماما، لا نعلم ما هو سبب عدم بيعها وبقائها مخزنة لما يناهز 28 عاما لكنها حتما فرصة لا تعوض أبدا لمن يريد ضمها لمجموعته من السيارات.

تتزين شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 موضوع المقال باللون الأحمر من الخارج وهو أحد أكثر الألوان تفضيلا للسيارة بسبب إبرازه للطابع الرياضي بشكل أفضل كما أنها تتوفر بميزة قابلية نزع جزء من السقف عند الحاجة للهواء المنعش بالداخل.

ZR1 طراز C4

مقصورة شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 تبرز من خلال اللون الأسود الذي يغطيها بالكامل، تبرز المقاعد الجلدية المريحة فيما أنه يمكن التحكم بها من خلال وجود أزرار بجانبها، يمكن ملاحظة وجود شاشة في لوحة القيادة لعرض بعض المعلومات عن السيارة.

ZR1 طراز C4

من أبرز ما يمكن ملاحظته في لوحة قيادة شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 وجود الراديو مع كاسيت وهو ما كان دارجا في تسعينيات القرن الماضي قبل التحول لاحقا للأقراص المدمجة ومن ثم منافذ USB و AUX وأيضا وجود البلوتوث مع إمكانية الموائمة لنظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

ZR1 طراز C4

يبلغ سعر شفروليه كورفيت ZR1 طراز C4 ما يناهز 43 ألف دولار تقريبا وهو يناسب من يريد سيارة رياضية أو لم يحالفه الحظ سابقا مما يعد فرصة لا تعوض.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن