إقرأ المزيد
شفروليه كورفيت C5 ….. بمحرك رحوي !!!!
شارك   |

شفروليه كورفيت C5 هي من إحدى الخيارات التي يمكن التفكير بها كسيارة أداء حيث تمتاز بقابلية المحرك للتعديل أو يمكن البقاء على حالتها الأصلية والحفاظ عليها لتصبح سيارة كلاسيكية مستقبلا ويمكن بيعها بسعر مرتفع، قام أحد مالكيها باستبدال محركها بآخر لكن ليس كما هو متوقع أبدا.

شفروليه كورفيت C5 هي آخر طراز من كورفيت تم إطلاقه في القرن العشرين حيث جرى انتاجه في الفترة ما بين 1997 – 2004 كما أنه آخر جيل من كورفيت احتوى على المصابيح القابلة للطي حيث أصبحت هذه الفئة من المصابيح ممنوعة بسبب قوانين حماية المشاة لكن هناك من لا يزال يدافع عن هذه الفئة من التصاميم.

شفروليه كورفيت C5

قام أحد مالكي شفروليه كورفيت C5 وتحديدا فئة Z06 باستبدال المحرك الأصلي من فئة LS6 بسعة 5.7 ليتر والمكون من 8 إسطوانات بشكل V8 لصالح محرك رحوي من مازدا وهو الأمر الذي قد يثير صدمة العديد من عشاق السيارات وخاصة عشاق كورفيت الأوفياء والذين قد يعتبرو ذلك خيانة كبيرة لهم.

يظهر في الفيديو قيام صاحب ورشة التعديل بالتأكد من عمل المحرك الرحوي داخل شفروليه كورفيت C5 على أتم وجه من خلال الضغط على المحرك الذي يتمتع بصوت مميز للغاية كما تم فحص سائل تبريد المحرك وإمدادات الهواء كذلك وهو ما من شأنه توفير الأداء الكافي لذلك بجدارة.

من ضمن ما يمكن ملاحظته في شفروليه كورفيت C5 المعدلة هو أنه جرى نزع غطاء المحرك والصادم الأمامي بالكامل والسبب في ذلك هو التأكد من ملائمة المحرك الرحوي من فئة “13B” وهو الموجود في طراز RX-7 إلا أن فارق الوزن بين كلا الطرازين قد ينعكس على الأداء لكن حتما سيتم تدارك هذه المسألة حيث تم إسناد الأمر لورشة تعديل محترفة.

شفروليه كورفيت C5

إذا كان تزويد شفروليه كورفيت C5 بمحرك رحوي يعتبر ضربا من الجنون فإن الجنون الأكبر ربما هو تزويد مازدا RX-7 بمحركات LS السبب في اعتبار ذلك نوعا من الجنون أن حجرة المحرك في RX-7 مصممة لإستيعاب المحرك الصغبر الحجم مع كافة ملحقاته الكهربائية التي تساعده في العمل بكامل الكفاءة لكن رغبات الأشخاص لا تنتهي أبدا ولا حدود لها.

 


Mohammed Bulbul

قارن