إقرأ المزيد
شفروليه كابتيفا تتحول إلى رولز-رويس كولينان زهيدة الثمن !!!
شارك   |
شفروليه كابتيفا

رولز-رويس كولينان تمثل شركة رولز-رويس في فئة سيارات الدفع الرباعي الفارهة كما أنها الرد على مواطنتها بنتلي بنتايجا، قام أحد الأشخاص الذين لا يريدون إنفاق مبلغ طائل من المال لشراء طراز كولينان بتحويل إحدى طرازات شفروليه كابتيفا لتتحول إلى نسخة فريدة من نوعها وهو ما تم.

شفروليه كابتيفا هي سيارة دفع رباعي صغيرة الحجم من انتاج جنرال موتورز وتسوق تحت عدة تمسيات حسب السوق الذي تباع به وفقا لسياسة جنرال موتورز علما أنها كانت تسوق في الشرق الأوسط بإسم كابتيفا، على سبيل المثال تم بيعها في أستراليا تحت تسمية هولدن كابتيفا وفي كوريا الجنوبية بإسم دايو وينستورم “Winstorm”، جرى الانتاج في الفترة ما بين 2006-2018 كما أنها توفرت بمحركين من 4 إسطوانات بسعة 2.4 ليتر وخيارين V6 بسعة 3.0 و 3.2 ليتر.

شفروليه كابتيفا

رولز-رويس كولينان التي تم الإستعانة بشكلها الخارجي في إحدى طرازات شفروليه كابتيفا جرى إطلاقها عام 2018 لتمثل الشركة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفخمة وترافق إطلاقها مع ضجة عالمية واسعة تليق بسيارة تحمل شعار رولز-رويس، تحتوي السيارة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.75 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو وهو ما يساعد في انتاج 580 حصان.

قام أحد الأشخاص من الهند بإتخاذ شفروليه كابتيفا قاعدة لمشروع تحويلها لنسخة زهيدة الثمن من طراز كولينان، السبب في ذلك أنه عندما يحال أي طراز إلى التقاعد ينخفض سعره بشكل كبير للغاية وهو ما أرداه لتوفير التكلفة، للتذكير فإن سعر سيارة رولز-رويس كولينان يفوق 250 ألف دولار ويمكن أن يرتفع حسب ما يقوم الزبون بطلبه من إضافات تتلائم مع ذوقه.

يمكن تمييز شفروليه كابتيفا التي تم تحويلها إلى نسخة أقل ثمنا من طراز كولينان من خلال شبكة التهوئة الضخمة واللامعة وهي التي تميز سيارات رولز-رويس كما أن المصابيح الأمامية بالأساس تعود للجيل السابق من طراز فانتوم الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 2003-2017.

بالطبع شفروليه كابتيفا التي تحولت إلى نسخة صغيرة الحجم من طراز كولينان هي ليست السيارة الوحيدة التي تم تحويلها لتشبه سيارة مميزة حيث أنه على سبيل المثال تم تحويل مازدا MX-5 لتشبه كورفيت C3.


Mohammed Bulbul

قارن