إقرأ المزيد
شفروليه سوبربان ار اس تي 2019 على الأبواب.. العائلية الصاروخية
شارك   |

بإمكاننا أخيرا الاستمتاع بوجود سيارة بعضلات مفتولة في فئة سيارات الدفاع الرباعي SUV، حيث ستقدم جنرال موتورز إلى الأسواق هذا الصيف،

سيارة (شفروليه سوبربان RST 2019)، مع محرك مفترس خاص وجديد سعته 6.2 لتر بثماني أسطوانات بقوة 420 حصان.

شفروليه سوبربان RST 2019،

وهذه السيارة أحدث إصدارات سلسلة سيارات سوبربان RST التي يبلغ طولها 5.67 متر، ولهذا النوع من السيارات الضخمة عشاقها رغم استهلاكها المكلف للوقود، وكما في سيارة تاهو RST التي تم طرحها للأسواق العام الماضي، فإن قوة السيارة القصوى ستبلغ 420 حصان، مع عزم دوران يبلغ 624 نيوتن متر، وهذه القوة ستكون متّصلة بناقل حركة أوتوماتيكي حديث بعشر سرعات من ماركة “هايدرا-ماتيك”، ويساهم في إخراج القوة عادم من طراز بورلا.

شفروليه سوبربان RST 2019،

وتتميّز شفروليه سوبربان 2019 بعجلات بحجم 22 انش، تغطيها إطارات بريدجستون بقياس P285/45R 22، وجميع العناصر الكروم التصميمة تم استبدالها باللون الأسود.

شفروليه سوبربان RST 2019،

وطبعاً ستكون مقصورة ركاب سوبربان RST كما هي في السوبربان “العادية” واسعة ورحبةن وتتسع لسبعة ركاب مع أمتعتهم، مع المقاعد الواسعة والمساحات العديدة التي تصلح للتخزين، وطبعا مع امكانيات وتجهيزات تتعلق بالراحة والرفاهية، مثل نظام التكييف مع تحكم وفتحات على الصفوف الثلاثة، ونظام الترفيه مع سماعات متعددة، مع توفر لمسات رياضية خاصة لهذا الإصدار الخاص المتسم بالأداء العالي.

شفروليه سوبربان RST 2019،

نظام التحكّم المغناطيسي المعروف لدى سيارات فارهة مثل كاديلاك CT6 وكامارو ZL1، موجود في شفروليه سوبربان 2019 بالوضع القياسي، وهو نظام يحتوي على أنابيب صدمة مملوءة بحزيئات مغناطيسية مجهرية معزّزة بالكهرباء، من شأنها تخفيف وتشديد التعليق في القيادة، ويهدف هذا النظام إلى تزويد السيارة بعامل الراحة عند المرور على المطبّات أو التحرّك عن الزوايا.

شفروليه سوبربان RST 2019،

وتشير التقارير المتخصّصة، إلى أن سيارة تاهو RST الأصغر حجما، تتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 5.8 ثوان، وتقطع ربع ميل في أقل من 14 ثانية، أي أقل بقليل من حاجز الـ160 كلم/ساعة، وتحمل سوبربان ميّزات القوة نفسها مع وزن أعلى (2630 كجم مقابل 2585 كجم)، لذلك فإن أرقامها فيما يتعلّق بالتسارع ستكون قريبة للغاية من أرقام تاهو.

ولا يوجد هناك حديث عن سعر سيارة شفروليه سوبربان 2019، لكن توقّعات تشير إلى تراوح ثمنها بين 70 ألف و80 ألف دولار أميركي في السوق الأميركية.


Mohammad Zaro

قارن