إقرأ المزيد
شفروليه بليزر 2019: عودة الأسطورة
شارك   |

شفروليه بليزر 2019 تجسد عودة تسمية بليزر الأصلية بعد غياب طويل حيث أنه جرى تغيير التسمية لتصبح ترايل بليزر، يعد ذلك فرصة مميزة لعشاق هذا الإسم الذي لطالما ارتبط بالقدرة على اجتياز العوائق مهما كانت صعبة إلا أنه مع الوقت بات يتمتع بالطابع المدني أكثر من طابع سيارة مخصصة للطرقات الوعرة، ما يدعو للتفاؤل هو أن طراز بليزر من شفروليه سيتمتع بنمط تصميم شبيه بالجيل الأول.

كشفت شركة شفروليه عن سيارتها الكروس الأوفر الأنيقة والعريقة شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً في أول ظهور إقليمي لها في منطقة الشرق الأوسط. كانت هذه السيارة التي تم ابتكارها أول مرة في عام 1969 قد طرحت طرازات عديدة على مر السنين وحازت على إعجاب واستحسان السائقين في جميع أنحاء العالم. ومن المقرر أن تصل السيارة المميزة لصالات البيع في الشرق الأوسط في شهر حزيران/يونيو 2019 بطراز جديد يتمتع بتصميم عصري ومميز.

شفروليه بليزر 2019

تم الكشف عن شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً في لبنان بتاريخ 23 مارس/آذار لعام 2019 على مسرح برنامج اكتشاف المواهب الرائد في العالم العربي “Arabs Got Talent” على قناة MBC حيث ألقى ملايين المشاهدين نظرة عن قرب على سيارة الكروس أوفر الجديدة هذه. تم الإعلان بأن تكون البليزر 2019 RS هي الجائزة الكبرى في هذا الموسم من البرنامج.

التصميم

تتميز الخطوط التصميمية المذهلة في شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً بلمسات مأخوذة من بعض سيارات الأداء العالي التي تنتجها العلامة التجارية مثل طراز كامارو الشهير.

وتتميز الشبكة الأمامية في شفروليه بليزر 2019 حيث أنها تأتي بفتحات سداسية  وبمصابيح ليد أمامية أنيقة ذات تصميم يوحي بالقوة والجرأة. يعزز هذا المظهر المتميز جسم مشدود مع خطوط تصميمية قوية بما في ذلك حزام وسط بارز يمتد على طول جانب السيارة ويرتفع إلى الأعلى عند الخلف ليندمج مع جناح خلفي أنيق. تتوفر أقواس العجلات البارزة التي تحتوي على عجلات معدنية قياس 18 بوصة في الطراز الأساسي و20 بوصة في جميع الطرازات الأخرى،تتوفر تصاميم عجلات بقياس 21 بوصة لطرازي Premier وRS.

توفر شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً قدرات عملية غير مسبوقة في فئتها، مع مقاعد مريحة لخمسة ركاب، وما يصل إلى 1818 ليتر من مساحة الحمولة عند طي المقاعد الخلفية.

تعزز المقاعد الخلفية القابلة للانزلاق في شفروليه بليزر 2019 القدرات العملية للسيارة بشكل أكبر بالإضافة إلى نظام إدارة الحمولة الأول من نوعه من شفروليه، والذي يتضمن سككاً لتقسيم منطقة الحمولة وسياجاً لحصر الأمتعة.

شفروليه بليزر 2019التكنولوجيا

تبرز شفروليه بليزر 2019 بعناصر تكنولوجية متطورة مما يجعلها واحدةً من أكثر السيارات أماناً في فئتها. تتوفر السيارة مع نظام شفروليه للمعلومات والترفيه الأحدث وهو “Infotainment 3” كميزة قياسية في جميع طرازاتها، يوفر هذا النظام واجهة مستخدم أكثر تخصيصاً وبديهية مع شاشة لمس عالية الدقة قياس 8 بوصة.من خلال الوظائف التي تحاكي التطبيقات الشائعة في الهواتف الذكية يوفر هذا النظام تجربة هي الأكثر تطوراً وسلاسةً من شفروليه حتى الآن.

تتمتع سيارة شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً بميزات سلامة نشطة تعمل بشكل مستمر لضمان قيادة آمنة، تشمل ميزات الأمان المتوفرة في طرازات LT وRS وPremier نظام تنبيه تغيير المسار مع التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية ونظام المساعدة للركن الخلفي لمساعدة السائق في الحفاظ على سلامة الركاب.

تشمل ميزات السلامة الأخرى في طرازي RS وPremier من شفروليه بليزر 2019 مؤشر مسافة السيارة القادمة من الخلف، وتنبيه الاصطدام الأمامي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والفرملة الأمامية التلقائية لتجنب الاصطدام بالمشاة.

الأداء

تتوفر سيارة شفروليه بليزر 2019 الجديدة كلياً بخيارين للمحرك، المحرك الأول مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.5 لتر ينتج قوة تبلغ 193 حصاناً، المحرك الثاني مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.6 لتر ينتج 305 حصان. يتصل كلا المحركين مع ناقل حركة متطور ذو 9 سرعات مع تكنولوجيا إيقاف/تشغيل ذكية تطفئ المحرك بسلاسة عندما لا تكون السيارة بحاجة لقوة الدفع. وتتيح جميع هذه التقنيات لسيارة بليزر توازناً رائعاً بين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

وعلاوة على ذلك، تتمتّع شفروليه بليزر 2019 بتقنية اختيار نظام الجرّ “Traction Select” كميزة قياسية في جميع الطرازات، والتي تسمح للسائق بإجراء تعديلات في الوقت الحقيقي على نمط قيادة السيارة بما يتناسب مع مختلف ظروف الطريق. وفي طرازات الدفع الرباعي، تتيح هذه التقنية فصل نظام الدفع بشكل كلي عن المحور الخلفي مما يوفر القدرة للسائق على اختيار قيادة السيارة بنظام الدفع الأمامي عندما لا يكون بحاجة لقدرة الدفع الرباعي.

ويتوفر في طرازات RS وPremier من شفروليه بليزر 2019 تقنية دفع رباعي أكثر تطوراً بناقل ثنائي القابض، تساعد على تحسين الجر بما يناسب كل حالة من ظروف الطريق. وتوفر هذه التقنية أداء ممتازاً في ظروف القيادة على الطرق المبللة، كما توفر ثباتاً أكبر في ظروف الطقس الجاف.


Mohammed Bulbul

قارن