May 14, 2018

شركة تيسلا تعلن عن موعد تقديم الطلبات لطرازها الجديد الأسبوع المقبل

أعلنت شركة تيسلا أنه إعتبارا من الأسبوع المقبل سيتم إستقبال طلبات الشراء لسيارتها الجديدة Model3.

الجميع يعلم أن سيارات شركة تيسلا هي سيارات تمكنت من تغيير نظرة الأشخاص فيما يتعلق بالسيارات العاملة كليا على الكهرباء حيث أن طرازاتها قوية وسريعة من غير إحداث أي تلوث للجو وبدون صوت صاخب أيضا.

شركة تيسلا MODEL3

سبق لشركة تيسلا إنتاج سيارة صالون فارهة تدعى Model S حيث توفرت بأكثر من فئة تختلف عن بعضها بمدى السير حيث أن الطراز الأعلى يحتوي على البطارية الأكبر وأيضا أكبر مدى ممكن للسير حيث أن الطراز القياسي يستطيع السير لمسافة 417 كم قبل الشحن مجددا، كما وقدمت الشركة أيضا سيارة متداخلة الأوجه CUV التي ترمز إلى Crossover Utility Vehicle وتدعى Model X وتتميز بأن الأبواب الخلفية تفتح على شكل أجنحة طائر النورس Gullwing Doors وتستطيع السير بمدى يبلغ 414 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن مجددا.

شركة تيسلا MODEL3

لكن شركة تيسلا لا تكتفي بالقليل بل تسعى إلى زيادة حصتها في السوق من خلال طراز Model3 الذي يتوقع أن ينافس في فئة الصالون المتوسطة أي أنه ينافس كل من سيارة بي إم دبليو الفئة الثالثة و مرسيدس فئة سي C-Class.

شركة تيسلا MODEL3

من الناحية الميكانكية تحتوي تيسلا Model3 على محركين كهربائيين يتكونان من بطارية ليثيوم أيون Lithium Ion ينتج 258 حصان وتستطيع السير إلى مدى يبلغ 350 كم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

شركة تسلا model3

تبرز مقصورة تيسلا Model3 التي تحتوي على المقاعد المريحة والفخمة أيضا، لوحة القيادة ليست كباقي السيارات حيث أنها فقط تحتوي على شاشة لمس كبيرة يتم من خلالها التحكم بكافة وظائف السيارة مثل نظام الترفيه ونظام الملاحة والتحكم أيضا في تكييف المقصورة وغيرها من الوظائف.

تقنيا تتميز تيسلا Model3 بإحتوائها على نظام تعليق بمخامد هوائية و نظام الإصطفاف الذاتي وكذلك نظام تنبيه السائق للمسرب.

شركة تسلا model3

هناك معلومة قد لا يعلمها البعض وهي أنه لماذا بعض طرازات تسيلا تحمل الحرف D والأخرى لا تحتوي؟ الإجابة هي أن الحرف D يشير إلى Dual أي أنه تحتوي السيارة على محركي كهرباء وتندفع بالعجلات الأربع فيما أن الطرازات التي لاتحتوي الحرف المذكور تندفع فقط بالعجلات الخلفية.

 

أهم المقالات