إقرأ المزيد
شركة بورشه تعيد احياء ألوان سيارات السباق القديمة لسباق 24 ساعة في لومان
شارك   |
شركة بورشه

الحنين الى الماضي جزء لا يتجزأ من مشاعر الانسان وهذا ما قامت به شركة بورشه.

اعادة ألوان السباقات القديمة هي استعراض لارث شركة بورشه العريق فيما يتعلق برياضة السيارات حيث أن لبورشه إرث عريق فيها وخاصة سباق التحمل الشهير 24 ساعة في لومان.

شركة بورشه

من الألوان التي تسعى شركة بورشه لاعادة احيائها هو اللون الوردي الذي ظهر على سيارتها بورشه 917/20 في عام 1971 التي كما تظهر في الصور . هذه الألوان اشترهرت كونها تمثل كيفية قطع “الجزار” للحم، مع أجزاء الحم المختلفة! شاركت السيارة المذكورة في سباق التحمل 24 ساعة في في لومان وبالامكان مشاهدتها في متحف بورشه الكائن في شتوتغارت.

شركة بورشه

اللون الآخر الذي تسعى شركة بورشه لاحيائه هو أحد أبرز الرعاة في رياضة السيارات وهي علامة التبغ الشهيرة روثمانز Rothmans، والتي قامت بتمويل العديد من الفرق بمختلف البطولات مثل بطولة العالم للفورمولا 1 وبطولة العالم للراليات وغيرها من البطولات حيث أنها تتميز باحتوائها على عدد من الألوان أبرزها الأزرق والأبيض.

شركة بورشه

من أشهر السيارات التي تزينت بعلامة التبغ الشهيرة روثمانز هي بورشه 959 التي شاركت في رالي باريس داكار المتطلب. إلا أن علاقتها مع سباق 24 ساعة في لومان تعود إلى طرازي بورشه 956 C وبورشه 962 C، وكلاهما حقق الفوز مرتين في السباق الأشهر في العالم. 

شركة بورشه

الهدف من اطلاق هذين النمطين هو الاحتفال بالذكرى السبعين لعلامة بورشه حيث ستحمل سيارتها 911 RSR التي هي مخصصة للسباقات أي من هذين اللونين اضافة الى أنماط الألوان الأخرى المتوفرة علما بأنها ستشارك السيارة المذكورة ضمن فئة GTE أي تلك التي يتوفر منها نسخة صالحة للطرقات.

شركة بورشه

شركة بورشه لديها أسلوب مميز في احياء أجواء الماضي حيث سبق لها القيام باعادة تسمية طرازي بوكستر وكايمان باضافة الرقم 718 الى كل منهما حيث أن السيارة التي حملت الرقم المذكور سبق لها الفوز بعدة سباقات في فترة الخمسينات من القرن الماضي. ويذكر أن للشركة تاريخ مجيد في المشاركة في العديد من الرياضات الميكانيكية ويضم سجل بورشه الفوز لـ19 مرة في سباق 24 ساعة في لومان والتي كان آخر فوز لها في عام 2017.

شركة بورشه

أما طراز بورشه 911 RSR الذي ستشارك الشركة معه في هذا السباق، فقد كان لعالم السيارات تجربة معه سابقة، بإمكانك مشاهدتها في الفيديو في الأسفل


Hamzeh Pshouq

قارن