إقرأ المزيد
سيارة Mitsubishi ASX 2020.. صممت خصيصاً للمغامرة
شارك   |

تم تصميم سيارة ASX لتمنح سائقي السيارات تجربة قيادة مثالية على طرقات المدينة. ويوفر طراز العام 2020 الجديد من هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض المدمجة، مرونة واسعة في تعدد الاستخدامات. وتتميز بهيكل خفيف الوزن مع أبعاد مدمجة، إلى جانب خطوط رؤية أمامية ممتازة لجميع جوانب السيارة مما يتيح للسائق تحكماً ممتازاً وسهولة فائقة في القيادة.

 تتميز ASX الجديدة بمجموعة من الترقيات طالت التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، مع تصميمها الأمامي والخلفي القوي المتين الذي تم تحديثه، والصندوق الخلفي متعدد الاستخدامات، ونظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم فيه إلكترونياً، فضلاً عن مزايا الأمان الذكية وحزمة متنوعة من التقنيات الذكية.

وقد أرست ASX مكانتها الرائدة باعتبارها سيارة رئيسية في الاستراتيجية العالمية لشركة “ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن”. وتعد حالياً ثالث أعلى السيارات مبيعاً من ميتسوبيشي. ومنذ طرحها في عام 2010، تم بيع ما يقارب 1.32 مليون سيارة ASX في 90 دولة في كافة أنحاء العالم.

وقال ماساهيكو تاكاهاشي، رئيس شركة “ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا” إن النجاح الكبير الذي حققته ASX على مدار العقد الماضي، “دليل واضح على أن ميتسوبيشي موتورز كوربوريشن تصغي باهتمام بالغ لمعرفة احتياجات وتفضيلات عملائها وتحرص على تلبيتها”.

التصميم الخارجي

جاء التصميم الخارجي مستمداً من مفهوم تصميم “التأثير والاندفاع” وكذلك من مزايا الصلابة المذهلة التي تشتهر بها سيارات ميتسوبيشي. ويمنح التصميم الراقي والأصيل إطلالة قوية للسيارة، ويجعل المقصورة الخارجية لـ ASX أكثر تحملاً ومتانة، وذلك بفضل مفهوم تصميم الواجهة الأمامية “الدرع الديناميكي” من ميتسوبيشي.

وتحيط المصدات بشكل وقائي مركزي بالسيارة من كلا الجانبين، ويعبّر الخط الأفقي والرأسي المربّع للشبك الأمامي وألواح الحماية التي تقع أسفل المصد عن القوة والمتانة اللافتة. كما يضفي التصميم الجديد شكلاً أكثر جاذبية على غطاء المحرك، مما يمنح السيارة مظهراً جمالياً ويعزز حضورها وإطلالتها الأمامية.

وساهم التصميم الرائع لمجموعة المصابيح الأمامية، المحاطة بإشارات الانعطاف، والمصابيح النهارية، ومصابيح الضباب في نهاية المصد، في تحسين الواجهة الأمامية وترسيخ الطابع المتميز لهذه السيارة الاستثنائية من علامة ميتسوبيشي.

في مؤخرة السيارة، تم تزويد ASX بمصابيح LED خلفية (باستثناء إشارات الانعطاف) جاءت بتصميم جريء وحاد المظهر يمتد عبر عرض كامل السيارة ويبرز الهيئة الواسعة التي تشتهر بها. أما تصميم ألواح الحماية في الجانب السفلي من المصد فتمنح السيارة مظهراً فريداً ينضح بالعزم والقوة.

تصميم المقصورة الداخلية

ASX CAR

يمنح تصميم المقصورة الداخلية شعوراً بمساحة أكبر في الطراز الجديد من ASXوذلك بفضل سقف زجاجي بانورامي مع إضاءة LED داخلية. ويوفر مسند الذراع والصندوق الأوسط إمكانية الاحتفاظ بالمتعلقات الشخصية الصغيرة.

وللحصول على تجربة ترفيهية لا تضاهى، تم تزويد الشاشة كبيرة الحجم 8 بوصة الجديدة والتي تعمل باللمس (SDA) مع نظام الصوت المتميز Rockford Fosgateالذي يتألف من 9 مكبرات صوت، ويعتبر مثالياً لإجراء المكالمات بدون استخدام اليدين وقضاء وقت ممتع في الاستماع للموسيقى أثناء القيادة. ويشتمل نظام SDA الجديد على نظام أبل كار بلاي، الذي يتيح اتصال هواتف آي فون لتشغيل الخرائط، والموسيقى، والمكالمات، والرسائل وغير ذلك الكثير بسهولة تامة من خلال المساعد الرقمي سيري.

تأتي ASX بصندوق خلفي متعدد الاستخدامات واسع وسهل الاستخدام. ومع سعة تصل إلى 358 لتراً حتى مع وجود 5 ركاب في السيارة، يصبح من السهل حمل كل ما يلزم للقيام بمغامرة مشوقة. كما أن المدى الواسع عند فتح الباب الخلفي وأرضية الصندوق الخلفي المنخفضة تجعل عملية تحميل وتفريغ الأمتعة سهلة وخالية من المتاعب. ولتحميل ونقل الأمتعة والأغراض ذات الشكل الغريب والثقيلة، يمكن جعل المقاعد الخلفية مسطحة بالكامل مع إمكانية الطي بنسبة 60:50.

مزايا السلامة الذكية

ASX CAR (5)

مع الأخذ بالاعتبار الأهمية الكبيرة لمزايا السلامة، تتضمن ASX الجديدة العديد من أنظمة السلامة الذكية والمتقدمة، بما في ذلك نظام التحذير من الزوايا غير المرئية، ونظام مساعد عند تغيير المسرب، والتحذير عند الرجوع للخلف، ونظام من 7 وسائد هوائية، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام مساعد للإقلاع على المرتفعات، إضافة إلى نظام إشارة التوقف الطارئ.

الألوان

تتوفر ASX الآن بسبعة ألوان خارجية تشمل، الماس الأحمر، الأزرق الرياضي (البرق الأزرق ميكا)، رمادي معدني تيتانيوم، فضي خالص معدني، أبيض لؤلؤي، أبيض نقي، إلى جانب لون أسود ميكا.

مستويات أداء لا مثيل لها

تم تجهيز ASX بمحرك MIVEC ECI-MULTI سعة 2.0 لتر، مع خيار نظام قيادة رباعي وثنائي الدفع، إلى جانب نظام التحكم بإلكترونيات السيارة المبتكر الذكي، وناقل الحركة المتغير باستمرار، مع نمط قيادة رياضي يتألف من 6 سرعات، يحقق قوة قدرها 110 (150)/ 6,000 كيلو وات (حصان)/ دورة في الدقيقة، وعزم أقصى يبلغ 197 (20.1) 4,200 نيوتن متر (كغ-م)/ دورة في الدقيقة. كما تحظى ASX الجديدة بناقل حركة مثبت على المقود بما يحسن تجربة القيادة ويوفر تحكماً يشبه التحكم اليدوي بنقل الحركة.

يتيح نظام الدفع الرباعي الذي يتم التحكم به إلكترونياً وخاصية اختيار نمط القيادة، الاختيار بين ثلاثة أنماط من أنظمة القيادة، نظام الدفع الثنائي، والدفع الرباعي، وقفل الدفع الرباعي، بما يمكن السائق من مطابقة نمط القيادة المفضل مع ظروفالطريق. كما تساعد هذه المزايا في الحصول على تجربة قيادة ذات كفاءة كبيرة في توفير استهلاك الوقود، فضلاً عن مستويات الأداء المتميزة التي يتميز بها نظام القيادة بالدفع الرباعي.

أما نظام التعليق ماكفيرسون الأمامي ونظام التعليق الخلفي متعدد الوصلات، فيجعل تجربة القيادة على الطرق الوعرة في منتهى الراحة والسلاسة. كما جرت عملية ضبط دقيقة للمثبتات ومخمدات الاهتزازات لتحقيق متعة القيادة الرياضية المتجاوبة، مع مستوى رفيع من الأداء يضمن راحة لا تضاهى.

مواصفات asx


Avatar
Reda Ibrahim

قارن