October 19, 2020

سيارة Arrows الكلاسيكية تحطم رقماً قياسياً على حلبة جودوود

حطمت سيارة Arrows إيه 11 الكلاسيكية للفورمولا 1، رقماً  قياسياً في اللفة على حلبة جودوود، في وقت قياسي جديد بلغ 1:09.914.  لتكسر بذلك الرقم القياسي الذي سجلته سيارة شيفروليه  T70 Spyder في عام 2016، والمسجل عند مستوى 1:17.079.

وتأتي عملية تسجيل الأرقام القياسية في سيارة، Arrows إيه 11 الكلاسيكية للفورمولا 1، من موسم 1990، مدعومةً بمحرك Ford-Cosworth سعة 3.5 ليتر DFR V8. وقد واجه منافسة شديدة خلال فترة وجوده في  فورمولا 1، ولتثبت A11 أن هناك الكثير من الأداء المذهل المتبقي في سيارات F1 القديمة.

أراوز إيه 11 الكلاسيكية للفورمولا 1

لقد واجهت Arows A11 معركة صعبة في المنافسة عام 1990 بعد حظر الشحن التوربيني في فورمولا 1.

وكان المنافسون مثل هوندا ورينو يعملون على محركات V10، بينما صنعت فيراري محركات V12، التي أنتجت جميعها قوة أكبر من محرك V8 في A11.

نظرًا لكونها سيارة متوسطة الحجم في أحسن الأحوال، فقد قاتلت A11 بقوة ضد منافسيها الأقوياء حيث عملت Ford وCosworth بجد، لتحسين DFR V8 ضد هذه المنافسة القوية.

اليوم، نرى ثمار عملهم حيث كسرت A11 الرقم القياسي في اللفة في جودوود، وتكسب التقدير الذي تستحقه.

أراوز إيه 11 الكلاسيكية للفورمولا 1

وبدأ أسبوع اسبوع جودوود للسرعة للعام الحالي، مثل العديد من الأحداث الأخرى في 2020 مختلفًا بعض الشيء.

أراوز إيه 11 الكلاسيكية للفورمولا 1

يذكر أن سائق مرسيدس البريطاني هاميلتون، تمكن في وقت سابق من هذا الشهر، من معادلة الرقم القياسي للأسطورة الألماني مايكيل شوماخر في عدد الانتصارات.

وأتى ذلك بعد أن أحرز، هاميلتون، المركز الأول في المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 ضمن سباق جائزة “أيفل الكبرى” على حلبة نوربورغرينغ الألمانية.

ويشار إلى أن هذا الفوز السابع لهاميلتون ضمن الموسم الحالي، قد جاء بعد ستيريا في النمسا، المجر، بريطانيا، اسبانيا، بلجيكا، وتوسكانا الإيطالية.

في المقابل، قاتل ماكس فيرشتابين سائق هوندا خلال آخر لفة له على حلبة نوربورغرينغ ليواصل الصراع على المركز الثاني في بطولة العالم للفورمولا 1، إذ تمكن من إنهاء سباق جائزة إيفل الكبرى في المركز الثاني.

أهم المقالات