إقرأ المزيد
سيارة شفروليه إمبالا ستتوقف عن الإنتاج هذا الأسبوع
شارك   |

كما يعلم المتابع لأخبار السيارات وصناعتها، أن هذا اليوم قادم و سيحدث أخيراً. إذ تؤكد ديترويت فري برس أن شيفروليه إمبالا، سيارة السيدان العائلية الكاملة الحجم التي تحمل العلامة التجارية Bow Tie ستتوقف عن الإنتاج قريباً جداً.

بداية النهاية، كانت يوم الخميس الماضي في مصنع التجميع في ديترويت هامترامك، عندما بدأ جسم آخر سيارة إمبالا بشق طريقه عبر خط التجميع الطويل، ومن المقرر أن يكتمل إنتاجها يوم الجمعة المقبل في 28 فبراير.

شيفروليه إمبالا

لوحة اسم إمبالا تقترب من نهايتها بدون تخطيط لمن سيكون البديل. إمبالا التي كانت تعمل بمحرك احتراق داخلي بنيت في ديترويت – هامترامك.

وفي الأصل، خططت جنرال موتورز لإغلاق مصنع ديترويت – هامترامك، وهو القرار الذي تسبب على الفور في غضب بين موظفيها الـ 1800.

شيفروليه إمبالا

افتتح المصنع مرة أخرى في عام 1985، ومنذ ذلك الحين تم انتاج أكثر من 4 ملايين سيارة جنرال موتورز لحسن الحظ. عكست بعد ذلك شركة جنرال موتورز مسارها، وقررت إبقاء المصنع مفتوحاً مع تطور طفيف المتمثل في تخصيص المصنع لإنتاج السيارات الكهربائية بدوام كامل.

بمجرد انتهاء إنتاج إمبالا، سيتم إغلاق المصنع لمدة تراوح بين 12 إلى 18 شهراً، من أجل إعداد الأدوات الرئيسية، وسيتم تجديده بالكامل ليصبح واحداً من أحدث المصانع في أمريكا الشمالية.

شفروليه إمبالا

في ذات المصنع سوف يتم إطلاق جي إم سي هامر القادمة، وCruise Origin الكهربائية ذاتية القيادة، ومجموعة أخرى من السيارات الكهربائية التي لم يتم الإعلان عن اسمها.

سيكون حجم الإنتاج الأولي لتلك السيارات الكهربائية أقل من 25000 وحدة، بسبب نقص الطلب الكبير على السيارات الكهربائية.

شيفروليه إمبالا

لقد تم إطلاق سيارة شيفروليه إمبالا في الأصل في عام 1957، وتم انتاجها بشكل مستمر حتى عام 1985، وبعدها توقف الإنتاج لمدة تسع سنوات، لتعود للإنتاج لفترة وجيزة بين عامي 1994، و1996، لتعود مرةً أخرى منذ عام 2000. وتتخذ هذا القرار الآن.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن