إقرأ المزيد
سيارة جنسون باتون بطل العالم السابق الماكلارين P1 للبيع
شارك   |
ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون

لا شك أن شراء سيارة من أحد أبطال العالم السابقين للفورميولا1 هو أمر رائع بسبب الرغبة في التميز، يرغب بطل العالم السابق للفورميولا1 جنسون باتون ببيع سيارته ماكلارين P1 وحتما ستجد من يرغب بضمها لمجموعته بسبب التقنيات الفريدة التي تحتويها وأيضا بسبب ملكيتها لأحد المشاهير.

جنسون باتون هو أحد السائقين المتميزين في بطولة العالم للفورميولا1 حيث أنه يملك سجلا مميزا في الانتصارات كما أنه تمكن من احراز اللقب لمرة واحدة عام 2009 بفضل التقنية المميزة التي توفرت في سيارة براون GP قبل أن يتم بيعه لاحقا لمرسيدس-بنز، منذ عام 2010 وحتى عام 2017 استمر جنسون باتون بالمشاركة مع فريق ماكلارين الا أنه منذ عام 2015 الذي شهد التحول من التزود بالمحركات من مرسيدس-بنز لهوندا مما أدى الى نتائج مخيبة جدا للآمال الأمر الذي دفعه للتحول لبطولة العالم لسباقات التحمل منذ عام 2018.

ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون

ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون تتزين باللون الرمادي من الخارج كما أنها تحتوي على مكابح سيراميكية كما أن غطاء أقراص المكابح يتزين باللون الأصفر علما أن هذه النوعية من المكابح تتطلب تعاملا مختلفا معها بخلاف نظيرتها المعدنية حيث أنها تحتاج لبلوغ درجة حرارة معينة لتعمل على أتم وجه، المكابح السيراميكية هي الخيار الأفضل لمن يرغب بالقيادة على الحلبات بسبب تحملها للحرارة المرتفعة بخلاف نظرتها المعدنية التي تتعرض للتلف وعدم القدرة على العمل.

ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون

من الخارج تتزين ماكلارين P1 الخاصة بالبطل السابق جنسون باتون باللون الرمادي، من الداخل يغلب جلد الألكانترا على كل من لوحة القيادة والمقاعد كما يمكن ملاحظة وجود ألياف الكربون بكثافة في الجهة الوسطية للوحة القيادة مما يؤكد الطابع الرياضي الذي تتمتع به سيارة تنتج 900 حصان.

ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون

ميكانيكيا تتمتع ماكلارين P1  سيارة جنسون باتون بمحرك V8 ويتصل بزوج من شواحن التيربو بالاضافة الى محرك كهربائي مما يساعد على انتاج 903 حصان، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 2.8 ثانية وهي أرقام أداء مميزة جدا بالنسبة لسيارة خارقة.

ماكلارين P1 التي يمتلكها جنسون باتون

من يرغب بشراء ماكلارين P1 الخاصة ببطل العالم السابق للفورميولا1 جنسون باتون يجب عليه دفع مبلغ 2.4 مليون دولار علما أن السيارة تمكنت من اجتياز 882 كم فقط مما يعني أنها بحالة الجديدة تماما.  


Hamzeh Pshouq

قارن