مايو 23, 2018

سيارة أودي إي-ترون الكهربائية تستعرض جاهزيتها

أفضل طريقة لإستعراض جاهزية أي سيارة هي القيام بجولة على الحلبة الأكثر تطلبا نوربورينج.

سيارة أودي إي-ترون E-tron الكهربائية ستنزل الى الأسواق في فترة الصيف لعام 2018 ولم يتضح بعد فيما إذا سيتم إطلاق طراز بهذا الإسم أو للدلالة على أن الطراز الذي يحمل التسمية المذكورة يعمل على الكهرباء بالكامل إلا أن الطراز الاختباري الذي يحمل هذا الاسم هو سيارة SUV.

أودي إي-ترون E-tron الكهربائية

سيارة أودي الكهربائية إي-ترون E-tron هي سيارة SUV ويبلغ مدى السير 397 كم قبل الحاجة لاعادة الشحن لكن هذا ليس كل شيء بل يمكن شحن السيارة من خلال الطاقة المتولدة من الحركة لتقليل الحاجة للشحن المنزلي.

أودي إي-ترون E-tron الكهربائية

من الناحية الميكانيكية تحتوي سيارة أودي الكهربائية إي-ترون E-tron على محركين كهربائيين يتألفان من بطاريات ليثيوم أيون وينتج كل منهما 160 حصان أي أن ناتج القوة النهائي هو 320 حصان وتتميز بسرعة تدفق التيار الكهربائي بالمقارنة مع سيارات شركة تيسلا، من المرجح في المستقبل القريب اعتماد ثلاث محركات لزيادة القوة، علما أن وزن البطارية يبلغ 700 كجم.

أودي إي-ترون E-tron الكهربائية

تتخذ المحركات الكهربائية في سيارة أودي إي-ترون E-tron مكانا لها في كلا المحورين الأمامي والخلفي للحفاظ على نقطة ثقل منخفضة لتأمين الثبات والإنسيابية اللازمة.

في حال تم شحن سيارة أودي الكهربائية إي-ترون E-tron من مأخذ كهرباء بقوة 400 فولت تستغرق العملية 8 ساعات ونصف ولم يتم تأكيد الوقت اللازم في حال تم الشحن من خلال مأخذ بقوة 230 فولت.

أودي إي-ترون E-tron الكهربائية

بطارية سيارة أودي الكهربائية إي-ترون E-tron تحتوي على الماء ويتم التبريد من خلال نظام  لاتيس Lattice لضمان توزيع الحرارة وعدم اشتعال البطارية تحت أي ظرف كان.

أودي إي-ترون E-tron الكهربائية

كما ذكرنا سابقا فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية أن المنافسة على أشدها بين كافة الصانعين ولا ترغب أودي بالوقوف مكتوفة اليدين بل ترغب بالانضمام الى هذا القطاع واثبات وجودها، من جهة أخرى يبرز تحول صانعي السيارات إلى الكهرباء رغبة منها في التماشي مع استراتيجيات بعض الدول التي ترغب في منع سير السيارات العاملة بالوقود التقليدي أو الديزل على حد سواء خلال العقود المقبلة، من هذه الدول هي بريطانيا وألمانيا وفرنسا، تأتي هذه الاستراتيجية للحفاظ على البيئة للأجيال القادمة.

أهم المقالات