إقرأ المزيد
سيارات لم يكن متوقع انتاجها من صانعي السيارات
شارك   |
يكن متوقع انتاجها

في السابق كان كل صانع سيارات ينتج فئة محددة من السيارات لإستهداف شريحة من الزبائن، على سبيل المثال شركة هوندا كانت تشتهر بتوفير سيارات إقتصادية في استهلاك الوقود وذات إعتمادية عالية فيما أن مرسيدس-بنز كانت تتميز من خلال توفير سيارات مريحة، بالطبع توجد استثناءات حيث أنه قام بعض الصانعين بعمل سيارات لم يكن متوقع انتاجها أبدا منهم.

اليكم بعضا من السيارات التي لم يكن متوقع انتاجها :

1 – فورد GT 40

يكن متوقع انتاجها

ما يساعد سيارة فورد GT 40 على دخول قائمة السيارات التي لم يكن متوقع انتاجها بسبب أنها تمكنت من كسر الصورة النمطية عن السيارات الأمريكية في حقبة الستينيات من القرن الماضي حيث كانت تشتهر هذه السيارات بالقدرة على اجتياز المقاطع المستقمية بأقل وقت ممكن، من إحدى الدوافع التي دفع فورد للمنافسة في سباق 24 ساعة في لومان الرد على عجرفة إنزو فيراري بعد رفضه بيع شركته، النتيجة هي فوز السيارة 4 مرات متتالية في الفترة ما بين 1966-1969.

2 – كاديلاك CTS-V بنسخة الستايشن واجن

يكن متوقع انتاجها

كانت الغاية من إطلاق فرع V الرياضي من كاديلاك توفير نسخة أداء عالي ضمن خطة الشركة لإجتذاب شريحة الشباب من الزبائن خاصة من يحب التمتع بالأداء العالي، نسخة الستايشن واجن من طراز CTS-V لم يكن متوقع انتاجها لكن بالطبع جرى ذلك بسبب الرغبة في استهداف المنافسة في الأسواق الأوروبية التي ترغب بهذه الفئة من السيارات.

3 – رولز-رويس كولينان

يكن متوقع انتاجها

عند سماع اسم رولز-رويس يتبادر للأذهان مباشرة سيارة تتمتع بمقصورة ذات مستوى عالي من الفخامة والرفاهية، حتى وقت قريب كانت الشركة تنتج طرازات صالون وكوبيه ومكشوفة تستهدف الأثرياء لكن سيارة كولينان لم يكن متوقع انتاجها لكن ما شكل الحافز الكافي هو إطلاق غريمتها بنتلي طراز بنتايجا.

4 – هوندا NSX

يكن متوقع انتاجها

في فترة أواخر الثمانينيات من القرن الماضي تمكنت محركات هوندا من السيطرة بشكل شبه مطلق على بطولة العالم للفورميولا1، قررت شركة هوندا تتويج هذه الجهود من خلال سيارتها NSX حيث لم يكن متوقع انتاجها لكنها تمكنت من منافسة فيراري وتحديدا طراز 348.

5 – لكزس LFA

يكن متوقع انتاجها

من ضمن السيارات التي لم يكن متوقع انتاجها تبرز لكزس LFA حيث أنها تمكنت من تشكيل صدمة لمتابعي عالم السيارات حيث كانت تشتهر شركة لكزس سابقا بتوفير سيارات ذات مقصورة فخمة وبسعر أقل عن مثيلاتها الأوروبية، من ضمن ما ميز السيارة هي وضعية المحرك خلف محور العجلات الأمامية مما يساعد في توزيع أفضل للوزن، جرى انتاج عدد محدود من هذه السيارة ولمن يريد التميز فإن إصدار نوربورينج يساعده بسبب محدودية أعداده.

6 – دودج فايبر

يكن متوقع انتاجها

في فترة أواخر الثمانينيات ومطلع تسعينيات من القرن الماضي كانت سيارة كورفيت هي السيارة الرياضية الأمريكية الأبرز، دودج فايبر لم يكن متوقع انتاجها حيث أنها ظهرت عام 1989 كسيارة اختبارية مزودة بمحرك V10 بسعة 8.0 ليتر لكن عندما دخلت السيارة حيز الإنتاج شكلت ضجة كبيرة جدا.

7 – بورشه كايان

يكن متوقع انتاجها

في مطلع الألفية الحالية كانت شرطة بورشه ترغب بتوسعة طرازاتها حيث كانت توفر فقط طراز 911 بعدة خيارات للمحركات وأيضا بوكستر الرودستر الصغيرة، بورشه كايان لم يكن متوقع انتاجها أبدا لكن المفاجأة أنها تمكنت من إعطاء دفعة قوية من المبيعات لعلامة شتوتجارت.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن